اخبار سوريا

مستجدات معارك ريف الرقة، وغارات جوية مكثفة تستهدف المدينة

شنّت طائرات حربية يعتقد أنّها روسية غارات جوية مكثفة على أحياء سكنية وسط مدينة الرقة منها منطقتي الفردوس والمرور كما سمع انفجار قوي في مدرسة التجارة الواقعة في شارع النور مما أدى إلى انهيار المدرسة و تأثر بعض الأبنية القريبة منه جراء إحدى الغارات عصر اليوم الأربعاء الرابع عشر من كانون الأول ديسمبر الجاري. بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة.

و قال مراسل الوكالة إنّ قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة على قريتي ” الكلي و المزيونة ” بالقرب من قرية الجرنية واستعادة السيطرة على قرية الحريّة من محور عين عيسى عصر اليوم، كما تمكنت ليلة أمس من السيطرة على قريتي مجبني و الشلالي الواقعتين في محور القادرية إضافة للسيطرة على قرى الأحمدية و مجيبنا و رملة ” خربة الجحشة ” في ريف الرقة الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة ضمن معركة غضب الفرات.

و في ذات السياق أضاف المراسل أنّ تنظيم الدولة شنّ هجوماً انغماسياً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية جنوب مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، ودارت اشتباكات وقصف متبادل بين الطرفين داخل المدينة ظهر اليوم، دون أنباء عن خسائر حتى الساعة، و أشار مراسلنا إلى وصول سبع طائرات للتحالف الدولي محملة بالأسلحة الحديثة إلى قوات سوريا الديمقراطية في قاعدة مدينة عين عيسى اليوم.

 فيما تمكنت فرق الإسعاف اليوم من إخراج ثلاث عائلات بأكملها من تحت الأنقاض قضوا نحبهم جراء مجزرة للمقاتلات الروسية استهدفت سوقاً بالقرب من دوار الدلة أول أمس، في حين استهدفت غارات التحالف الدولي مواقع لتنظيم الدولة قرب قرية أبو رداني القريبة من قرية الجرنية، بحسب مراسلنا.

و في سياق آخر قام تنظيم الدولة اليوم بإعدام شخص يدعى ” باسل خلف العلوش ” بالمنطقة الصناعية شرق مركز المدينة بتهمة التعامل مع التحالف الدولي.

da0f8652c069fd9122e2e65b0871c18dd27e6b085bff518c68pimgpsh_fullsize_distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى