الشأن السوري

بالرغم من تصريحات الأتراك والمعابر الحدودية.. الائتلاف ينفي ترحيل أي سوري من تركيا!!

نفى الائتلاف الوطني السوري المُعارض في بيان له ،اليوم الجمعة، أن تكون تركيا رحلت أي لاجئ سوري من أراضيها إلى إدلب، على الرغم من اعتراف إدارة معبر باب الهوى الحدودي باستقبال أكثر من 4 آلاف سوري قادمين من الأراضي التركية خلال الشهر الماضي.

وقال الائتلاف في بيانه الصحفي إنَّ كوادره تتابع التطورات الجارية في تركيا عن كثب، خاصةً وأنها تحتضن 3634378 لاجئًا سوريًا خاضعًا للحماية المؤقتة ويحمل بطاقة “الكيملك” وفق الإحصائيات الأخيرة.

لا يوجد ترحيل

وأشار البيان إلى أنَّ المعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام الدولية ومواقع التواصل الاجتماعي لا تعكس الحقيقة، وأنَّه ليس هناك أي حملة ضد السوريين في تركيا بهدف ترحيلهم.

وتابع البيان، إنَ ما يجري هو مجرد ضبط للأمور في تركيا وملاحقة المهاجرين غير الشرعيين وغير المسجلين، والسوريين المسجلين في ولايات أخرى ويقطنون في إسطنبول.

وختم الإئتلاف بيانه بالتنويه أنَّ أعضاءه لم يرو أي تغير منهجي في سياسة تركيا تجاه السوريين، كما وعد السوريين بمتابعة كل ما يخصهم ويخص تواجدهم في تركيا.

وأثار بيان الائتلاف غضب وامتعاض السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، كون والي إسطنبول صرَّح يوم أمس بنقل 12474 لاجئًا سوريًا ممن لا يحملون “الكيملك” إلى مراكز الحماية المؤقتة، فيما صرّحت إدارة معبر باب الهوى الحدودي إنَّ عدد المرحلين من تركيا منذ مطلع الشهر الفائت حتى الخامس والعشرين منه بلغ 4380 لاجئًا سوريًا.

المجلس الإسلامي السوري يصدر بيانًا

 

أصدر المجلس الإسلامي السوري اليوم بيانًا حول الوضع الذي يواجهه السوريين في تركيا، مستفيضًا فيه حول العلاقة الأخوية بين السوريين والأتراك، وضرورة الحفاظ عليها والحذر من الفتن التي من الممكن أن تصيبها.

كما لفت البيان إلى أنَّ الجانب التركي من حقه الحفاظ على أمنه القومي وسيادة القوانين الناظمة، وأنَّ السوريين متفهمين لهذا الحق ومتعاونين تجاهه.

وختم البيان بالتنويه لعلاقات التعاون بين المؤسسات التركية الرسمية والمؤسسات السورية المعنية، خاصة في الفترة الأخيرة، والتي شهدت تغيرًا جذريًا في سياسة تركيا ضد اللاجئين السوريين على أراضيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى