الشأن السوري

عبوة ناسفة تستهدف أبرز معالم “التشبيح” بمنطقة المزة بدمشق!!

انفجرت عبوة ناسفة مساء ليلة أمس الجمعة داخل سيارة من نوع (همر) على أوتوستراد المزة بالقرب من مقر السفارة الإيرانية في العاصمة دمشق.

وقالت صفحات موالية للنظام السوري، إنَّ صوت الانفجار سُمع عند الساعة 10:5 من ليلة الجمعة، وتبيّن أنها عبوة ناسفة زرعت في العجل الأمامي لسيارة من طراز (همر) أمام مفرزة أمنيّة في أوتوستراد المزة، متسببًة بوقوع أضرار مادية في محيط مكان الانفجار.

بدوره، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في دمشق، قيس حمزة، إنَّ دوريات تابعة لـ فرع (215) وميليشيا “الأمن الجنائي والعسكري” وقسم شرطة المزة، توجّهت لمكان الحادث، للمباشرة بالتحقيقات، وقامت بفرض طوق أمني في محيط المنطقة.

وتبع ذلك عمليات تفتيش وتدقيق أمني واسع، ومنع المواطنين من الإقتراب من مكان الحادث، فضلاً عن نشر دوريات أمنية في شوارع المناطق المحاذية للمزة.

وتوجّهت دوريات تابعة لـ فرع (215) وميليشيا “الأمن الجنائي والعسكري” وقسم شرطة المزة، لمكان الحادث، للمباشرة بالتحقيقات، وقامت بفرض طوق أمني في محيط المنطقة.

وتعتبر سيارات (الهمر) الثلاث المركونات بشكل ثابت على أوتستراد المزة بدمشق، من أبرز معالم التشبيح التي اشتهرت خلال سنوات الثورة، حيث شاركت هذه السيارات بجميع مسيرات التأييد التي خرجت خلال السنوات الأولى.

وتعود ملكية السيارات للتاجر الفلسطيني السوري المعروف “أيهم عساف”، والمقرّب من رأس النظام السوري (بشار الأسد) وأحد أهم داعميه الاقتصاديين، والمعروف بمواقفه الموالية لميليشيا “حزب الله”.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر محليّة عدّة أنَّ عناصر المفرزة الأمنية الموجودين في منطقة أوتستراد المزة، والتي تتخذ سيارات الهمر مرآبًا للاصفاف والوقوف أمامها، أزالوا قبل عدة أشهر جميع الأعلام والصور المؤيدة للنظام، دون معرفة الأسباب.

382019 1

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق