الشأن السوري

هجومٌ مباغتٌ لتنظيم “داعش” على مواقع لقوات النظام في ريف دير الزور

شن تنظيم “داعش” هجومًا مباغتًا على مواقع لقوات النظام والدفاع الوطني في بادية قرية الزباري القريبة من مدينة الميادين في ريف دير الزور، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من الطرفين.

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، عبد الرحمن أحمد، أن 14 عنصر من تنظيم “داعش” هاجموا فجر اليوم السبت، مواقع لقوات النظام المتمركزة على الطريق الدولي، بين قرية الزباري وقرية بقرص فوقاني في ريف دير الزور.

وأضاف أن الاشتباكات أستمر لأكثر من 4 ساعات، بالأسلحة الخفيفة، بعد أن تمكنت عناصر التنظيم من التسلل إلى أماكن قريبة من مواقع النظام، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى من قوات النظام واغتنام أسلحة خفيفة ومواد غذائية.

مشيرًا إلى أن التنظيم غادر المنطقة بعد تنفيذ غارات جوية من الطائرات الحربية، أدت إلى إصابة عنصرين من تنظيم “داعش”.

وبحسب مراسلنا في البادية السورية، حمزة العنزي، فإن تنظيم الدولة يحاول خرق جبهات قوات النظام في البادية السورية انطلاقًا من ريف حمص الشرقي وصولًا إلى ريف بادية دير الزور، في محاولة منه لزعزعة الاستقرار في المنطقة.

ولفت مراسلنا، أن “داعش” تهاجم تلك المواقع بحثًا عن الذخائر والمواد الغذائية، مستخدمًا ثياب للتمويه تساعده على التسلل إلى مواقع قوات النظام، خاصة أن التنظيم يعرف هذه البادية وبقي فيها لسنوات.

يشار إلى أن تنظيم “داعش” هاجم مرات عديدة مواقع لقوات النظام والدفاع الوطني في بادية الميادين، وأوقع عددًا من القتلى والجرحى في صفوفهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى