الشأن السوري

داعش يُهاجم عدة نقاط للنظام بدير الزور ويأسر عناصر من الحرس الثوري الإيراني

نصب مقاتلوا تنظيم الدولة “داعش” ليلة أمس السبت، كمينًا محكمًا لعناصر ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” في بادية الميادين شرقي ديرالزور، موقعين قتلى وجرحى.

تزامن ذلك مع هجومٍ نفّذه التنظيم على حقل “التيم” النفطي بريف ديرالزور، والذي يُعتبر المولّد الرئيسي للكهرباء في المحافظة.

أسرى من الحرس الثوري

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في البادية السورية، حمزة العنزي، إنَّ عناصر تنظيم داعش تسللوا إلى نقطة قرب أحد مواقع الحرس الثوري في بادية الميادين، وقاموا بإشعال النيران قرب نقطة لعناصر الحرس الثوري بالبادية.

وعلى إثرها، قام ثلاثة عناصر من أبناء الميادين من المنتسبين للحرس الثوري بالتوجّه إلى نقطة الهجوم، ليقوم التنظيم بأسرهم.

وقام عناصر قوّات النظام السوري بإطلاق قنابل ضوئية بتجاه البادية، تزامنًا مع قدوم تعزيزات ورتل عسكري من داخل المدينة إلى البادية، عقب انسحاب التنظيم إلى عمق البادية، بعد أسرهم عناصر ميليشيا الحرس الثوري.

داعش يُهاجم حقل “التيم”

بدوره، أفاد مراسلنا في ديرالزور، عبدالرحمن الأحمد، أنَّ هجومًا مماثلاً لتنظيم الدولة استهدف حقل “التيم” النفطي الواقع بالقرب من مدينة ديرالزور. حيث استهدف عناصر التنظيم حقل “التيم” بعدد من قذائف الهاون.

ويعتبر حقل “التيم” المولّد الرئيسي للكهرباء بمحافظة ديرالزور، وأسفر هجوم التنظيم عن انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق في دير الزور.

وفي سياق متصل، أطلقت قوّات النظام قنابل ضوئية فوق بادية بلدة “السيال” التابعة لمدينة البوكمال، وسط تحليق للطيران الحربي، عقب استهداف التنظيم بالأسلحة المتوسطة والثقيلة 3 مواقع لقوّات النظام في المنطقة.

وتشهد المناطق المذكورة استنفار أمني كبير منذ ساعات الصباح الأولىـ مع وضع حواجز للمارة وتفتيش دقيق.

482019 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى