نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 24-4-2016


درعا :

-قامت مجموعة تدعى “خفافيش الظلام” بمحاولة اغتيال القيادي في  جيش اليرموك‬  أبو البراء الرفاعي‬ عن طريق رمي قنبلة أمام بيته الواقع في مدينة صيدا‬.
-قصف بقذائف ‫‏الهاون‬ مصدره قوات النظام‬ المتمركزة في الكتيبة “285” استهدف أحياء ‫‏درعا البلد‬ في مدينة درعا واقتصرت الأضرار على الماديات.

اللاذقية :
-نفذ طيران النظام‬ ينفذ عدة غارات منذ الصباح الباكر على قرية كبانة‬ وتلالها بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف ومعارك مستمرة في محاولة من ‫ ‏قوات النظام‬ احراز تقدم  في المنطقة، فيما استهدف الطيران الحربي والمروحي أيضاً معظم محاور جبل ‫‏الأكراد‬ في ‫‏ريف اللاذقية‬ وسط قصف مدفعي مصدره مراصد قوات النظام‬.

حلب :
-استهدف الطيران الروسي‬ ضاحية الراشدين‬ بالقنابل العنقودية والفراغية فيما استهدف الطيران الحربي‬ و ‫ المروحي‬ منطقة الراشدين‬ و بلدة ‫ ‏المنصورة‬ و  جمعية الصحفيين‬ و محيط ‫ ‏البحوث العلمية‬ غربي مدينة حلب بالبراميل المتفجرة والصواريخ العنقودية والفراغية بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين ‫ ‏الثوار‬ و ‫ ‏قوات النظام‬ ، كما طالت غارات جوية كل من أحياء المواصلات القديمة و الصاخور أسفرت عن ضحايا‬ وجرحى.
الثوار‬ يدمرون مدفع ٢٣ تابع لقوات النظام‬ على جبهة ‫ ‏معمل الكرتون‬ في الريف الغربي‬ عبر استهدافه بصاروخ تاو و مدفع رشاش 23 لقوات النظام‬ في ‫ ‏ضاحية الأسد‬ في مدينة حلب بعد استهدافه بصاروخ فاغوت .

حمص :
-شن الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية على أطراف مدينة  السخنة‬ في الريف الشرقي‬ فيما شن غارات كل من ‫ ‏تلذهب‬ و ‫ ‏تلدو‬ وكفرلاها‬ في ‫منطقة ‏الحولة‬ في ‫ ‏ريف حمص الشمالي‬ ما أسفر عن ارتقاء طفل وسقوط عدد من الجرحى.
-سقط “5” جرحى من الأطفال في منطقة الحولة‬ جراء قصف بالدبابات المتمركزة على حاجز المؤسسة التابع لقوات النظام‬.

حماة :
-استهدفت حركة  أحرار الشام‬ الاسلامية مراكز وتجمعات ‫‏قوات النظام‬ في مدينة السقيلبية‬ في الريف الغربي بصواريخ الغراد ردا على قصف المناطق المحررة.
-‏استهدف الثوار‬ مراكز وتجمعات قوات النظام‬ على حواجز قرية بريديج‬ في الريف الغربي‬ بالمدفعية الثقيلة.
-غارة جوية بالطيران الحربي استهدفت بلدة  كفرنبودة في الريف الشمالي فيما ارتقى “5” أشخاص وسقوط عدد من الجرحى جراء قصف بالطيران الحربي على بلدة عقيربات‬ في الريف الشرقي‬.

ادلب :
-سقوط جرحى من النازحين نتيجة انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف الروسي‬ في مخيم للاجئين في بلدة ترمانين‬ في ريف إدلب الشمالي‬ تسببت ايضا باحتراق بعض الخيم.
-قصف مدفعي استهدف بلدة بداما‬ ومحيطها قرب جسر الشغور‬ في ريف ادلب الغربي‬ مصدره مواقع قوات النظام‬ في تلة باشورة في جبل ‫ ‏الأكراد‬ بريف ‫ ‏-اللاذقية‬.

ريف دمشق‬ :
-ألقى الطيران المروحي‬
براميل متفجرة في ساعات متأخرة من الليل على ‫‏الجبل الشرقي‬ لمدينة ‫‏الزبداني‬ ارتقى على إثرها “3” مقاتلين من حركة ‫ ‏أحرار الشام‬ أثناء رباطهم على أحد النقاط.
-شن الطيران الحربي غارات جوية على منطقة ‫‏بير القصب‬ في القلمون‬ الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة‬.
-دمر الطيران الحربي آليات تابعة لتنظيم الدولة‬ قرب جبال الباردة شرق مدينة ‫ ‏القريتين‬ بريف حمص الشرقي‬.

01

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى