سلايد رئيسيميداني

شاهد بالفيديو: قوّات النظام السوري تدخل “مورك واللطامنة” أكبر معاقل جيش العزة وتحاصر نقطة المراقبة التركية

دخلت قوّات النظام السوري وميليشياتها المساندة، صباح اليوم الجمعة، بكامل عتادها العسكري إلى مدن وبلدات “اللطامنة، كفرزيتا، مورك” بالإضافة إلى قرى “لحايا، معركبة، البويضة، لطمين، تل فاس” أهم المناطق الإستراتيجية في ريف حماة الشمالي.

يأتي ذلك بعد انسحاب فصائل المعارضة المتمثّلة بـ”جيش العزة” والتي كانت تتخذ من المناطق المذكورة، مقرات رئيسية لها طيلة السنوات الماضية.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، عمر العمر، إنَّ المناطق التي تقدّم إليها النظام السوري خالية من أي تواجد لفصائل غرفة عمليات “الفتح المبين”، فيما لا يزال عناصر نقطة المراقبة التركية في “مورك” متواجدين بداخلها.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ قوّات النظام التي كانت مجهّزة بحشودات عسكرية ضخمة ومتمركزة عند قرى وبلدات “المصاصنة، الزلاقيات، الزكاة” قرب جبهة اللطامنة، دخلت بكامل عتادها صباح اليوم إلى بلدات الريف الشمالي، بعد أوامر روسية بالتحرك والسيطرة.

بدوره، أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنَّ “قوّات الجيش السوري تواصل توغلها حيث بسطت سيطرتها على بلدة كفر زيتا، كبرى بلدات ريف حماة الشمالي، دون أي مقاومة أو اشتباكات”، بالإضافة إلى سيطرتها على تلال شرق النقطة التركية في بلدة مورك، حيث لا يزال مجهولاً مصير النقطة التركية هناك.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق