سلايد رئيسيميداني

عشيرة عربية في ديرالزور تتبرأ من أبنائها المنتسبين إلى “الحرس الثوري الإيراني” !!!

أعلنت عشيرة “البوغانم”، التي تعد واحدة من أكبر العشائر العربية في محافظة دير الزور شرق سوريا، التبرء من أبنائها المنتسبين إلى الميليشيات الإيرانية وقوّات النظام السوري.

وأصدرت العشيرة، اليوم الأحد، بيانًا أكدت فيه التبرء من أبنائها المنتسبين إلى ميليشيات “الحرس الثوري” الإيراني، في ردٍّ منها على مقطع فيديو من إحدى الحفلات في مدينة العشارة تمّ فيه ربط العشيرة بالميليشات الإيرانية.

وجاء في نصّ البيان العشائري:” نعلن وبكل صراحة، وأمام الناس أجمعين، أننا كنا ولا نزال متمسكين بمبادئ ثورتنا العظيمة، وديننا الحنيف، وعلى استعداد تام لبذل المال والنفس في سبيل الوصول إلى الحرية المبتغاة، كما نشهد الله والناس أننا بريئون من كل شخص يوالي النظام، ولو بأصغريه، ولو كان من أولي القربى”.

وأضاف البيان: “نحن أخوتنا أخوة الثورة مهما كان الانتماء العشائري ، كما أننا لا نساوم على دماء شهدائنا ومعتقلينا الذين قدموا أنفسهم قرابين على مذبح الحرية، وهم کثر ومعروفون للجميع ولا يستطيع أيًّا كان أن ينسف تاريخنا الثوري”.

وفي ختام البيان، أعلنت العشيرة التبرء من أبنائها ومن الظالمين ومناصريهم، قائلةً:” عاشت سوريا حرة أبية والنصر لشعبنا العظيم “.

وتحاول الميليشات الإيرانية في مناطق دير الزور بين الحين والآخر، إغراء أبناء المحافظة بالمال للانضمام إلى صفوفهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق