إدلب وريفهاالحدث الأبرزسلايد رئيسيميداني

طيران النظام يرتكب مجزرة في معرة النعمان.. وبلدة التمانعة تتعرض لتمهيد هستيري!!(فيديو)

طيران النظام الحربي يرتكب مجزرة في معرة النعمان:

ارتكب طيران النظام الحربي ،مساء اليوم، مجزرة بحق مدنيي مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع تمهيد عنيف بغارات الطيران والمدفعية من قبل قوات النظام على بلدة التمانعة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب ،عبد الله أبو علي، إنَّ طائرة حربية للنظام من نوع “سوخوي 24” ألقت بحمولتها المؤلفة من 8 صواريخ فراغية دفعة واحدة على مدينة معرة النعمان، ما أدى كحصيلة أولية إلى مقتل10 مدنيين بينهم 5 من عائلة واحدة “أم وأطفالها”، بالإضافة إلى إصابة 23 مدنيًا آخرين معظمهم من الأطفال بجروح متفاوتة.

حصيلة مجرزة معرة النعمان:

ولفت مراسلنا إلى أنَّ حصيلة مجزرة معرة النعمان من الممكن أن ترتفع كون فرق الدفاع المدني ما زالت تعمل على رفع الأنقاض وانتشال العالقين تحتها، بالإضافة لوجود حالات خطرة بين الإصابات.

وفي السياق، أشار مراسلنا إلى أنَّ بلدة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي تتعرض للقصف بجميع أنواع غارات الطيران، والصواريخ والقذائف المدفعية، في محاولة من قوات النظام للتقدم إليها.

استخراج الجرحى من تحت الأنقاض بعد استهداف الطيران الروسي لمزارع شمال مدينة معرة النعمان 20/08/2019

وتابع مراسلنا أنَّ الطيران الحربي التابع للنظام السوري “ميغ 21، سوخوي 24” والطيران الروسي استهدفا بلدة التح جنوبي إدلب بغارات صاروخية وفراغية، كما طالت غارة بالصواريخ الفراغية بلدة أبو حبة في الريف ذاته.

واستهدفت قوات النظام المتمركزة في حاجز النمر غربي خان شيخون كل من بلدات جرجناز شرقي إدلب، وحاس ومدينة كفرنبل جنوب إدلب بالمدفعية الثقيلة والصواريخ.

وكانت الخارجية الروسية صرّحت اليوم بأنَّ عمليات قوات النظام في إدلب محصورة ضمن المنطقة منزوعة السلاح، وأنها تأتي ردًا على الاستفزازات المستمرة، على حد زعمها.

إدانة دولية لمجزرة معرة النعمان:

الكابوس بإدلب يزداد سوءًا، لقد رأينا اليوم واحدة من أكثر الهجمات دموية على المناطق المدنية التي شهدناها، كان أسوأ هجوم هو سوق شعبي بمعرة النعمان، بعض الجثث تمزقت لأشلاء أو احترقت بما لا يمكن التعرف عليه، ولا يزال الكثيرون مدفونين تحت الأنقاض، لا يوجد شيء يمكن أن يبرر مثل هذه الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية، يجب أن تتوقف هذه الهجمات بأي شكل.

طيران النظام يرتكب مجزرة في معرة النعمان.. وبلدة التمانعة تتعرض لتمهيد هستيري!!(فيديو)ناشطة حقوقية أمريكية توجّه نداء للرئيس ترامب من على أنقاض مجزرة معرة النعمان

وجّهت الناشطة الحقوقية الأمريكية الدكتورة “رانية قيصر” عبر مقطع فيديو مصوّر، تمَّ تصويره من على أنقاض المجزرة التي ارتكبتها طائرات النظام السوري وحليفه الروسي في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، صباح اليوم الإثنين، رسالة مؤثرة للرئيس الأمريكي.

وتحدّثت “قيصر” باللغة الإنجليزية موجّهًة رسالة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قالت من خلالها “هذه هي نتائج اللامبالاة تجاه ما يحصل في سوريا، نحن نقتل كل يوم، يوميًا يموت العديد من المدنيين والأطفال، وحدك فقط من يستطيع إيقاف هذا، الرجاء افعل أي شيء من أجلنا”.

وشنّت المقاتلات الحربية والمروحية صباح اليوم الإثنين، غارات جويّة مكثّفة استهدفت مدن وبلدات جنوب إدلب، موقعًة مجزرة راح ضحيتها 18 قتيلاً وأكثر من 40 جريحًا، والحصيلة قابلة للارتفاع.

الغارات الروسية تستهدف محطة وخزان مياه للشرب في معرة النعمان

استهدف الطيران الحربي الروسي اليوم الأحد، محطة الضخ والخزان الرئيسي لمياه الشرب في مدينة معرة النعمان في إدلب، ما أدى إلى خروج محطة المياه المغذية للمدينة عن الخدمة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” عبد الله أبو علي في إدلب، إن الطيران الحربي الروسي استهدف صباح اليوم أطراف مدينة معرة النعمان بخمس غارات جوية، أدت إلى تعطل محطة الضخ والخزان الرئيسي لمياه الشرب بشكل كامل.

 

الغارات الروسية تستهدف محطة وخزان مياه للشرب في معرة النعمان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق