اخبار سوريا

نائب الداخلية التركي يكشف أرقامًا صادمة حول السوريين المرحلين من ولاية اسطنبول

كشف نائب وزير الداخلية التركي إسماعيل تشاتكلي، عن أعداد السوريين المرحلين من ولاية اسطنبول إلى المخيمات والمحافظات التركية الأخرى.

وقال تشاتكلي للصحفيين، اليوم الأربعاء، أنه تم ترحيل أكثر من 40 ألف لاجئ سوري من ولاية اسطنبول إلى المخيمات والمحافظات التركية.

وأضاف أنه “تم إرسال أربعة آلاف و 606 لاجئ سوري ممن لا يملكون أي تسجيل في اسطنبول إلى مخيمات اللاجئين.

في حين تم إرسال 35 ألف سوري، من إسطنبول إلى المحافظات التركية المسجلين فيها.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة محافظة اسطنبول، أنه يجب على اللاجئين السوريين غير المسجلين في هذه المحافظة، مغادرتها قبل حلول 20 أغسطس.

ولفت تشاتكلي إلى أن ” 1305 لاجئ سوري غادروا اسطنبول طوعًا، متوجهين إلى سوريا”.

وكان معبر باب الهوى الحدودي نشر يوم أمس الثلاثاء، إحصائية تفيد بأن 8901 شخصًا قد دخلوا إلى الأراضي السورية، مرحلين من الأراضي التركية، وهي الحصيلة الأكبر للمرحلين منذ شهر أيار/مايو الماضي، بحسب المعبر.

وبحسب الإحصائية ذاتها، أنه بلغ العدد الإجمالي للداخلين إلى الأراضي السورية من تركيا 42 ألف سوري، معظمهم دخلوا لقضاء عطلة عيد الأضحى، وبعضهم حجاج عائدون، بينما بلغ عدد المغادرين للأراضي السورية نحو 14 ألف سوري.

وشنّت الحكومة التركية حملة قانونية صارمة على اللاجئين السوريين المقيمين على أراضيها، ممن لا يملكون بطاقة الحماية المؤقتة “الكيملك”، أدت إلى ترحيل آلاف السوريين إلى الأراضي السورية، رغم تأكيد الحكومة مراراً على توقف كافة أعمال الترحيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى