الشأن السوريسلايد رئيسي

أب يعرض ابنه للبيع في حلب لعدم قدرته على إطعامه!!

عرض رجل ابنه للبيع في إحدى الأسواق وسط مدينة حلب نتيجة تردي الأوضاع المعيشية وعدم قدرة الرجل على تأمين أساسيات الحياة لطفله وسط حالة الغلاء الفاحش التي تسود في مناطق سيطرة قوات النظام.

وتداولت منصات إخبارية موالية للنظام السوري خبرًا مفاده أنَّ رجلًا وقف وسط المارة في سوق باب جنين وسط مدينة حلب، صارخًا بأعلى صوته: “يا ناس كرمال الله.. أنا ما بقى أقدر أطعمي ولادي، يلي عندو القدرة وبدو ابني ياخدو، المهم يطعميه ويأمن له أكله وحياته.. ابني نشيط وبساعدكم بكل شي”.

إقرأ أيضاً:


“الأطفال دبحهم البرد” عدسة ستيب ترصد الأوضاع الإنسانية المزرية في مخيم كفرحلب غرب حلب

أوضاع مزرية يعيشها أهالي مخيم الأبيض بريف حلب جراء نقص الرعاية الصحية والخدمات


ونوّهت المصادر إلى أنَّ الحادثة وقعت، يوم الاثنين الفائت، حيث لفت الرجل إلى أنَّه قرر بيع ابنه البالغ من العمر 7 سنوات بسبب صعوبة الوضع المعيشي.

وبحسب المصادر، فإنَّ الرجل رفض تلقي مساعدات مالية من المارة الذين تجمعوا حوله، في الوقت الذي سادت فيه بالأجواء حالة من اليأس نتيجة صعوبة تأمين مستلزمات المعيشة.

وبحسب تقرير أصدرته الأمم المتحدة في شهر مارس/آذار الفائت، فإنَّ ما نسبته قرابة 83 بالمائة من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، كما يعاني 33 بالمائة من السوريين من انعدام الأمن الغذائي، في الوقت الذي باتت الأسرة السورية المؤلفة من 5 أشخاص تحتاج إلى قرابة الـ 150 ألف ليرة سورية شهريًا لتأمين الطعام والشراب وأساسيات المعيشة دون إيجار المنزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى