سلايد رئيسيمنوع

مجهولون يهاجمون صهاريج نفط لذراع الأسد النفطي “القاطرجي” شمالي الرقة!!

تعرضت سيارات “صهاريج” تابعة لشركة القاطرجي لنقل النفط بريف الرقة، مساء اليوم الإثنين، لهجوم مسلح شنَّه مجهولون ونتج عنه مقتل سائقي السيارات وفرار الفاعلين.

وقالت مصادر لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ مجهولين يستقلون دراجات نارية هاجموا رتلًا مكونًا من 8 صهاريج محملة بالنفط الخام تعود ملكيتها لشركة القاطرجي على طريق ترابي بالقرب من قرية خربة هدلة ما بين ناحيتي عين عيسى والطبقة شمالي الرقة.

إقرأ المزيد

ماذا تعرف عن “القاطرجي” قفازات الأسد للمهام القذرة؟

القاطرجي.. شريان الأسد تعود من جديد فما القصة ؟

وفي تفاصيل الهجوم، أفادت المصادر أنَّ المسلحين قطعوا الطريق على السيارة الأولى وأطلقوا الرصاص على سائقها ليردوه قتيلًا، وعندما حاول البقية الفرار أطلقوا النار عليهم وهم خارج سياراتهم.

وأضافت المصادر أنَّ الهجوم نتج عنه مقتل السائقين الذين بينهم اثنين من مدينة خان شيخون، و4 من مدينة حماة، وإحراق المجهولين للسيارات بشكل كامل.

وعرف من بين القتلى، عبد الله الحبي، وفادي دياب، اللذان ينحدران من مدينة خان شيخون، في حين لم يتم التوصل بعد إلى أسماء القتلى البقية.

ويعتبر القاطرجي الذراع اللوجستي المختص بتأمين النفط من الآبار الواقعة تحت سيطرة ميليشيا “قسد” في الشمال الشرقي من سوريا، ونقله إلى مناطق سيطرة قوات النظام عبر أسطول من “الصهاريج” المخصصة لهذا الغرض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق