شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

الممثلة السورية سلمى المصري تكشف عن أصولها غير العربية خلال لقاءٍ تلفزيوني (فيديو)

قالت الممثلة السورية سلمى المصري، يوم أمس الثلاثاء، في لقاء مع إحدى القنوات الكردية بإقليم كردستان العراق “K24” أثناء فعاليات الدورة السابعة لمهرجان دهوك السينمائي الدولي، إنَّ أجدادها من جهة والدتها من الكرد “النقشبنديين” الذين كانوا يتقنون اللغة الكردية.

مؤكدةً أنَّ “المهرجانات السينمائية فرصة لتجمع كبير للفنانين والمخرجين والتقنيين من دول عربية وأجنبية للتعرّف على السينما وتطورها مما يؤدي على خلق حالة وحدة فنية على حب السينما”.

إقرأ المزيد


ممثلة سورية تتطوع في جيش الأسد وزميلتها تقاوم إسرائيل بالرقص

النظام السوري يحرم الممثل أيمن رضا من الجنسية السورية


وأشارت إلى أنَّ “قيام مهرجان سينمائي في أي منطقة يعتبر عرساً لتلك المنطقة كونه يخلق حالة فرح” قائلةً: “فهذا المهرجان أتاح لي الفرصة للتعرف على مدينة دهوك رغم إني زرت كوردستان سابقاً لكني زرت العاصمة أربيل”.

مقترحةً بإنتاج دراما مشتركة بين سوريا وكردستان وتصويرها في إقليم كردستان ” كون الطبيعة مناسبة جداً، مشيرةً إلى أنها تتوقع نجاحاً كبيراً لعمل مماثل”.

بداية نشأة سملى المصري:

سلمى المصري، ممثلة سورية مواليد الشام عام 1958م.

ولدت سلمى المصري في دمشق درست الحقوقإلا أنها رغبة منها مارست الفن بدلامن القانون.

انتسبت سلمى المصري لنقابة الفنانين عام 1976م.

أول أعمال سلمى المصري كانت في كل من مسلسل “فوزية” ،”الأجنحة” و”الدروب الضيقة”.

حصلت سلمى المصري على جائزة التميز والإبداع الذهبية من نقابة الفنانين عام 1999م.

حمام القيشاني من المسلسلات التي اشتهرت بها سلمى المصري بأجزائه الخمسة بدرو امتثال من عام 1994م حتى عام 2003م.

حصلت سلمى المصري على جائزة مهرجان دمشق السينمائي 2005م.

تابعت سلمى الصري أدوارها المميزة في مسلسل “الفصول الأربعة” من ثم شاركت في المسلسل الشهير بحلقاته المختلفة “مرايا” إلى جانب نخبة مميزة من الفنانين.

الممثلة السورية سلمى المصري

أبرز مسلسلات سلمى المصري:

شاركت سلمى المصري الفنان المتميز دريد لحام في مسلسل “عائلتي وأنا” وقد تناول عائلة تتكون من أب وأم والولدان من إخراج حاتم علي.

مسلسل “أشواك ناعمة” الذي قدمت فيه سلمى المصري دور المرشدة الاجتماعية وقد تناول المسلسل مرحلة المراهقة لدى الفتيات وقد كان من إخراج المخرجة رشا شربتجي.

مسلسل “أبناء القهر” الذي تناول قضايا المجتمع السوري كالطلاق وتماسك السرة وانتقال أمراض الإيدز بين الشباب شاركت فيه سلمى المصري بدور مميز.

عام 2006م شارك سلمى المصري في مسلسل “غزلان في غابة الذئاب” من ثم مسلسل “الطير” ومسلسل “صلاح الدين الأيوبي” إلى أن أنهت أعمالها المتميزة في مسلسل “العشق الحرام”.

تزوجت الفنانة سلمى المصري من الراحل شكيب غنام وأنجبت منه ولدان من ثم ارتبطت بالإعلامي “مصطفى الآغا” وأيضاً انفصلا.

من هم أولاد سلمى المصري؟

تعد النجمة القديرة سلمى المصري من أبرز نجمات الدراما السورية والتي يشهد الجميع بجمالها وقوة حضورها .

الفنانة السورية لديها ولدان هما داني وهاني وهما من زوجها الراحل المخرج شكيب غنام. وهاني حاصل على إجازة في إدارة الأعمال ويعمل في الإمارات العربية المتحدة. أما داني فيعمل في الإخراج وهو متواجد في دمشق ومتزوج وله ابنة أسماها على اسم والدته سلمى .

وعلى الصعيد الدرامي ستحضر سلمى في الموسم المقبل من خلال بطولة مسلسل ” ترجمان الأشواق ” للمخرج محمد عبد العزيز فيما من المتوقع حضورها بجزء جديد من مسلسل البيئة الشامية ” عطر الشام” الذي تنوي الشركة المنتجة إنجاز جزء ثالث له للموسم المقبل .

أبناء الممثلة سلمى المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى