اخبار سوريا

تحرير الشام تستخرج أنابيب النفط في إدلب وتبيعها للنظام السوري (صور)

تستمر “هيئة تحرير الشام” باستخراج أنابيب النفط شمال سوريا وبيعها للنظام السوري وميليشياته عبر معبر “العيس” التجاري جنوب حلب.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عبد الله ابو علي، إنَّ هيئة تحرير الشام استأنفت اليوم الخميس، أعمال الحفر في منطقة العيس بريف حلب الجنوبي، لاستخراج أنابيب البترول من المنطقة وبيعها للنظام السوري.

إقرأ المزيد


هاشتاغ #الشعب_يريد_ماله_المسلوب يُشعل مواقع التواصل ضدَّ الجولاني!!

تحرير الشام تعتقل إعلامياً مقرباً منها لنشره مقطع أبي العبد أشداء (فيديو)


مشيرًا إلى أن عملية بيع الأنابيب تتم من خلال معبر العيس، وبواسطة التاجر أبو ابراهيم سلامة، الواجهة الاقتصادية للهيئة في المنطقة.

تحرير الشام تستخرج أنابيب النفط في إدلب وتبيعها للنظام السوري (صور) تحرير الشام تستخرج أنابيب النفط في إدلب وتبيعها للنظام السوري (صور) تحرير الشام تستخرج أنابيب النفط في إدلب وتبيعها للنظام السوري (صور)

ويعتبر معبر العيس جنوب إدلب، المعبر التجاري بين هيئة تحرير الشام والنظام السوري وميليشياته، بحسب مراسلنا.

وأضاف أنَّ هيئة تحرير الشام تعمل منذ أشهر على اقتلاع أنابيب النفط والخطوط الضوئية وسكك الحديد في بعض المناطق الجنوبية من محافظة إدلب.

يأتي هذا في وقتٍ أطلق فيه نشطاء سوريون، يوم أمس الأربعاء، هاشتاغ تصدّر مواقع التواصل الاجتماعي، تحت شعار “الشعب يريد ماله المسلوب”، بهدف مطالبة هيئة تحرير الشام بالتوقف عن سلب الموارد المالية والاقتصادية للشمال السوري.

وتزامنت الحملة عقب ساعات من نشر مقطع فيديو مصوّر للقيادي “السابق” في هيئة تحرير الشام، أبو العبد أشداء، والذي كشف خلاله الفساد الإداري والمالي في “تحرير الشام” والأخطاء “القاتلة” التي ارتكبتها رؤوس القيادة في الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى