سلايد رئيسيمنوع

سعوديات يتجولن من دون عباءة في الرياض وحملة مناهضة ضدّهن (فيديو)

تحدت امرأة سعودية العادات والتقاليد التي تربت عليه السعوديات، وخرجت من دون عباءة وسط عاصمة المملكة العربية السعودية “الرياض”، حيث لاقت جذب أنظار المارة، والتُقِطَ لها مشهد فيديو وصور.

خروج الفتاة السعودية من دون عباءة كان محط رفضٍ كبير من أهالي المملكة، خوفاً من أن تصبح عادة جديدة لدى سعوديات أخريات، حيث يُنظر إلى العباءة على أنّها رمز للاحتشام.

ورداً على رفضهم، أطلق ناشطون سعوديون، اليوم الجمعة، هاشتاغاً تصدّر مواقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”، تحت شعار ” #سعوديات_يبون_عباءه .

 

وجاء الهاشتاغ كحملة مناهضة ضد كسر العادات والتقاليد، وبهدف إعادة السعوديات النظر في عاداتهم التي تربوا عليها، وركزت النسبة الأكبر من الهاشتاغات على أهمية الاحتشام المتمثل بالعباءة لدى المرأة المسلمة، داعيةً إلى الحفاظ عليه.

وكان ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، ألمح العام الماضي إلى تغيير محتمل في مسألة فرض ارتداء العباءة في الأماكن العامة، بعدما قال إنّ “احتشام المرأة لا يعني لبسها لها”، إلا أن النساء في المملكة واصلن ارتداءها كونه لم يصدر أي مرسوم حكومي بذلك.

 

سعوديات يتجولن من دون عباءة في الرياض سعوديات يتجولن من دون عباءة في الرياض سعوديات يتجولن من دون عباءة في الرياض سعوديات يتجولن من دون عباءة في الرياض سعوديات يتجولن من دون عباءة في الرياض

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق