الشأن السوري

الجيش الأمريكي يعيّن قائدًا جديدًا لقوات التحالف الدولي في سوريا والعراق

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية الوسطى، اليوم السبت، عن تعيين جنرال جديد لقيادة عملية “العزم الصلب” التي يقودها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة “داعش” في سوريا والعراق.

وخلال مراسم تسليم مهام جرت اليوم في بغداد، تسلم الجنرال “روبرت وايت” قيادة العملية ضد تنظيم “داعش” خلفًا للجنرال “بول لاكاميرا” الذي شغل المنصب منذ شهر سبتمبر/أيلول 2018.

إقرأ أيضاً


الأمم المتحدة تتهم التحالف الدولي وطيران روسيا والنظام بارتكاب جرائم حرب في سوريا

الخارجية الروسية: الجيش الأمريكي يتصرف بشكل غريب في سوريا!!


وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال “كينيث ماكينزي” خلال مراسم تسليم المهام التي كانت تحت إشرافه إنَّ “تغيير قائد حملة العزم الصلب لا يؤثر على مضمونها، وهي تمضي قدمًا وفق الخطة الموضوعة لها”.

وتوجه ماكينزي بالشكر للجنرال لاكاميرا، مشيرًا إلى أنَّ فريقه “حقق خلال السنة الماضية تقدمًا هائلًا في جميع مجالات القتال ضد داعش في العراق والشمال الشرقي من سوريا”.

وقبل منصبه الجديد، كان الجنرال وايت يشغل منصب قائد الفيلق المدرع الثالث، ليتسلم اليوم قيادة قوة المهام المشتركة في عملية العزم الصلب التي يشنها التحالف الدولي.

وكان التحالف الدولي تأسس في العام 2014، حيث ضم 79 دولة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بهدف محاربة تنظيم الدولة “داعش” الذي كان حينها يسيطر على مساحات شاسعة من أراضي العراق وسوريا.

فيما وجه محققو الأمم المتحدة في الحادي عشر من الشهر الحالي لطيران هذا التحالف تهم ارتكاب جرائم حرب بحق مدنيي سوريا من خلال تجاهل توجيه التحذيرات لمدنيي المناطق السكنية قبيل استهدافها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى