سلايد رئيسيميداني

الأمم المتحدة تتهم التحالف الدولي وطيران روسيا والنظام بارتكاب جرائم حرب بحق مدنيي سوريا

أفاد محققون تابعون للأمم المتحدة ،اليوم الأربعاء، بأنَّ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية والنظام السوري وحليفه الروسي ارتكبوا جرائم حرب بحق مدنيي سوريا.

وبحسب ما قالت وكالة “رويترز” الإخبارية فإنَّ محققي الأمم المتحدة قالوا إنَّ التحالف الدولي نفذ ضربات جوية في سوريا تسببت في سقوط خسائر بشرية كبيرة في صفوف المدنيين.

وأضاف المحققون أنَّ هذا الأمر يشير إلى تجاهل التحالف الدولي لتوجيه التحذيرات المسبقة اللازمة للمدنيين قبل استهداف المنطقة، ما يعني احتمال ارتكاب التحالف الدولي لجرائم حرب في سوريا.

وجاء في تقرير لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة أنَّ طائرات حكومة النظام السوري والطائرات الروسية تشنُّ أيضًا حملة دموية تستهدف على نحو ممنهج المدنيين في سوريا.

ولفت التقرير إلى أنَّ الحملة التي تشنها طائرات النظام وحليفه الروسي تستهدف المنشآت الطبية والمدارس والأسواق والمزارع والأهداف المدنية، ما يعني أنَّ هذه الحملة ترقى إلى حد جرائم الحرب أيضًا.

وكان النظام السوري وحليفه الروسي عملا بالفعل بشكل منظم على استهداف المنشآت والمرافق الحيوية في ريف إدلب وريف حلب عبر غارات الطيران، كما عمل الطرفان على استهداف تجمعات المدنيين بشكل دوري بهدف إسقاط العدد الأكبر من الضحايا في صفوف المدنيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق