اخبار سوريا

غرامة مالية ضخمة على مواطن تركي ساعد عائلة سورية في العمل بتركيا!!!

فرضت السلطات التركية، اليوم السبت، غرامة مالية كبيرة على رجلٍ تركي لتشغيله سوريين بدون إذن عمل.

حيث قامت مؤسسة “الضمان الاجتماعي”، بتغرّيم مزارع تركي في ولاية أنطاليا، بمبلغٍ قدره 65 ألف ليرة تركية، لقاء توظيفه عائلة سورية في مزرعته بشكلٍ غير رسمي.

قال المزارع التركي “حلمي يوكسل”، لوسائل إعلام تركية إنّه تعرّف على العائلة السورية قبل نحو عام، ووفر لأفرادها الخمسة سكناً دون مقابل مادي في منزل مؤلف من طابق واحد يقع بجانب محل إقامته في قضاء “غازي باشا”.

مضيفاً بأن العائلة السورية بدأت بمساعدته في بعض الأحيان بشؤون مزرعته، قبل أن تتعرض ابنتهم لإصابة لم يتم الكشف عن طبيعتها، نُقلت على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، وهناك أبلغت إدارة المستشفى مؤسسة الضمان الاجتماعي عن ملابسات الإصابة.

وبعد استجواب العائلة السورية من قبل لجنة المؤسسة، قالوا إنهم يعملون لدى المزارع التركي، ما دفع مسؤولي المؤسسة لاتخاذ قرار بتغريم المزارع مبلغ 28 ألف و 454 ليرة تركية لقاء توظيفه السوريين دون استخراج ضمان صحي لهم.

وناشد المزارع المسؤولين الأتراك والجهات الحكومية للعدول عن الغرامات، نافياً توظيفه السوريين، ومضيفاً بأن أفراد العائلة السورية قالوا لمسؤولي الضمان الاجتماعي إنهم يعملون لدي خوفاً من ترحيل السلطات لهم خارج تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى