حرب ايران واسرائيلأخبار العالم

صحيفة تكشف تفاصيل عرض أمريكي لـ إسرائيل يصب في مصلحة إيران

ذكرت صحيفة يسرائيل هايوم، اليوم الخميس، نقلاً عن 3 مصادر إسرائيلية لم تكشف هويتها، أن الإدارة الأمريكية أعربت عن موافقتها على خطط الجيش الإسرائيلي لاجتياح رفح، شريطة ألا تشن إسرائيل هجوماً واسع النطاق داخل إيران.

تفاصيل عرض أمريكي لإسرائيل 

ولفتت الصحيفة إلى أن الخطة الإسرائيلية التي عُرضت على الإدارة الأمريكية بشأن رفح “تضمنت أساليب إجلاء السكان المدنيين من المدينة الواقعة جنوبي قطاع غزة، من خلال تقسيم المدينة إلى مناطق، تحمل كل منها رقماً محدداً”.

وأضافت: “رئيس الوزراء الإسـرائيلي بنيامين نتنياهو نجح في مناورته السياسية ووظَّف الهجوم الإيراني ليحصل على تسهيلات أمريكية بشأن الاجتياح المزمع لمدينة رفح”.

وتابعت: “هناك مؤشرات أخرى على قرب عملية رفح، وهي أن الجيش الإسـرائيلي نقل وحدات المدفعية والقوات المدرعة إلى قطاع غزة مجدداً، وبصورة يمكن تفسيرها بأنها في إطار الاستعداد لعمليات قتالية في رفح”.

كما أشارت إلى أن الفترة الأخيرة “شهدت إعلان وزارة الدفاع الإسـرائيلية شراء 40 ألف خيمة إيواء، ستُخصص للمدنيين الذين سينتقلون من رفح إلى مناطق في شمال ووسط قطاع غزة”.

وقالت المصادر إن تل أبيب “ألغت في اللحظات الأخيرة ردها على إيران، مرتين على الأقل”.

من جهته، نقل موقع واللا العبري عن مصادر مصرية، إن الجيش المصري “رفع حالة التأهب في شمال سيناء، على امتداد الحدود مع القطاع، لمواجهة تداعيات سيناريو اجتياح إسرائـيل لمدينة رفح”.

إسرائيل
صحيفة تكشف تفاصيل عرض أمريكي لإسـرائيل يصب في مصلحة إيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى