الشأن السوري

معرض روسي للطائرات المسيرة التي استهدفت قاعدة حميميم في سوريا

اشترك الان

كشف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء “إيغور كوناشينكوف” اليوم الثلاثاء، عن قطعة لإحدى الطائرات المسيرة التي تم إسقاطها حول قاعدة حميميم الروسية في سوريا.

وشرح “كوناشينكوف” عن الخصائص القتالية لهذه الطائرات إذ أنه يبلغ مدى طيرانها 150 كيلومترا ويمكن أن تحلق على علو 4 كلم كما أنها مزودة بمنظومة توجيه للملاحة وثلاثة هوائيات وأجهزة لتعليق الذخيرة وعلى جهاز أخر تم تركيب محرك يعمل بالبنزين وخزان سعته 5 لتر.

إقرأ أيضاً


إيران تستعرض طائرات مسيرة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية قالت إنها أسقطتها (صور)

حميميم تتصدى لهجوم بطائرات مسيرة.. وأنباء تشير إلى علاقة عائلة الأسد بتنفيذه!!


وأضاف اللواء أن “منظرها الخارجي يبدو بسيطاً ولكنّ الذين صمموها استخدموا حلولا تقنية معقدة تتطلب مستوى تعلمي محدد، ومما هو ملفت للانتباه طريقة رمي الذخيرة”.

ولفت إلى أن ” تجميع هذه لدرونات يتم وفقا لمخططات فنية محددة وقوالب متوفرة وطبعا هناك من يتقن هذه التكنلوجيا ويقدم المساعدة للجماعات الإرهابية”.

كما أوضح عن طريقة إلقاء الذخائر وهو يعرض قطعة من إحدى قطع الطائرات “أنها تستحق اهتماما إذ أنها تُلقى بالدفع من ارتفاع يتراوح بين 1.5 و2 كيلومتر عندما تصل الطائرة إلى مكان محدد” وأنه تم إسقاطها في سبتمبر عند اقترابها من حميميم.

علما أنه في 26 من حزيران يونيو الماضي نقلت وسائل إعلام روسية عن رئيس المركز الروسي للمصالحة، اللواء أليكسي باكين في بيان له إن “عناصر التشكيلات المسلحة غير الشرعية حاولوا مهاجمة قاعدة حميميم الجوية الروسية بواسطة طائرات مسيرة”.

معرض روسي للطائرات المسيرة التي استهدفت قاعدة حميميم في سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى