اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

محمد بن راشد يكشف إنجازات الإمارات في عام 2021 ونظرته للعام القادم

قالت وسائل إعلام إماراتية، إن حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كشف اليوم الاثنين، أبرز إنجازات الإمارات العربية المتحدة، خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء لعام 2021.

إنجازات الإمارات في 2021

وذكرت أنه نشر سلسلة من التغريدات له عبر حسابه على موقع “تويتر”، أشار من خلالها إلى أن من أبرز إنجازات الإمارات خلال 2021 ما وصفه بـ”ما كان مذهلاً”، وهو أكبر تغيير تشريعي في تاريخ البلاد، من خلال صياغة وتحديث 50 قانوناً في كافة المجالات.

وأوضحت أن رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كان قد اعتمد الشهر الماضي أكثر من 40 قانونا لتطوير التشريعات والقوانين الاتحادية في الدولة، وتم وصف المشروعات بـ”أضخم” مشروع لتطوير التشريعات.

شاهد أيضاً: طمأن قلوب الكثيرين منذ أعوام دون أن يعرف وجهه أحد… “غيث الإماراتي” تعرفوا إليه

وأضاف حاكم دبي في تغريدة أخرى له أن “بلاده هي الأولى عالمياً في 152 مؤشر تنموي واقتصادي، وأن اقتصاد الإمارات هو الأكثر استقطابا للاستثمارات الخارجية إقليميا، و الأول عالميا في استقطاب المواهب، والأعلى دوليا في استقطاب السياح بعد الجائحة”، مؤكدا أن “دولة الإمارات في 2021 كانت استثنائية وستبقى”.

اقرأ أيضاً: رئيس وزراء الإمارات محمد بن راشد يعلن تشكيلة حكومية جديدها بينها ابنه “مكتوم” بهذا المنصب

التصدي للجائحة والتفاؤل في المستقبل

ونوه حاكم دبي في اجتماعه إلى أنه “في عام 2021 تم تصنيف الإمارات السيادي المالي كالأعلى في المنطقة”، وأشار إلى أن “بلاده هي الأعلى كذلك في سيادة القانون، وفي مؤشرات الشفافية في المنطقة، وأن تعليم الإمارات هو الأفضل عربيا في العلوم والرياضيات، وأن حكومة بلاده هي الثانية عالميا في التكيف مع المتغيرات، كما أنها كانت الأكثر تكيفا اقتصاديا وصحيا مع أكبر جائحة عالمية”.

اقرأ أيضاً: صحة البحرين توافق على لقاح طارئ لكورونا.. وحاكم دبي يتلقى لقاح مضاد له (صورة)

وتابع الشيخ، محمد بن راشد آل مكتوم، موضحاً أنه متفائل بالعام القادم 2022، بقوله: “أفضل وأجمل وأعظم بكوادر بلاده وشبابه وبشاباته، وبعزيمتهم كدولة تدخل الـ50 جديدة بكل استعداد وثقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى