أخبار العالم

بعد وثيقة ألمانيا السرية.. سياسي فرنسي يطالب بتدمير الناتو وروسيا تعلق

 

بعد وثيقة ألمانيا السرية التي تحدثت عن حرب بين الناتو وروسيا، رأى زعيم حزب “الوطنيين” الفرنسي، فلوريان فيليبو، في تغريدة نشرها على منصة “x”، اليوم الإثنين، أنه يجب تدمير حلف شمال الأطلسي بسبب رغبته في إشعال حرب عالمية ثالثة، فيما علقت الخارجية الروسية على الوثيقة بطريقة ساخرة.

 

– سياسي فرنسي يطالب بتدمير الناتو

 

وعبر حسابه في منصة x، أشار السياسي الفرنسي إلى أن “صحيفة بيلد الألمانية نشرت مقالاً مثيراً: وثيقة داخلية للجيش الألماني تتحدث عن استعداد الجيش الألماني لـ “صراع مسلح مع روسيا”.

 

 

 

ووفقاً له، فإن “الغرب لم يتوقف عن الحلم بإشعال حرب عالمية أخرى، باستخدام القارة الأوروبية لهذه الأغراض”.

 

حيث كتب عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس”: “دعونا نترك الناتو وندمر التحالف ونقيم السلام!”.

 

روسيا تعلق

 

وعلى صعيد آخر، علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين، بسخرية على “الخطة” المتعلقة بكيفية مهاجمة روسيا لحلف شمال الأطلسي، قائلةً: توقعات الأبراج لمواليد برج الحوت في برج السرطان العام الماضي.

 

كما كتبت زاخاروفا، في منشور على قناتها الرسمية في “تلغرام”: “قرأت (الخطة السرية) الألمانية التي تسربت إلى مكتب معلومات (بيلد)”، مضيفةً بسخرية أن “الخطة” تعتبر “توقعات قوية لبرج الحوت”.

 

وأضافت: “لا أستبعد أن يكون الجزء التحليلي من الخطة قد وفرته للجيش الألماني وزارة الخارجية الألمانية بقيادة (أنالينا) بيربوك”.

 

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية، نقلاً عن وثيقة سرية للجيش الألماني، أن ألمانيا تستعد لحرب بين الناتو وروسيا، والتي، وفقا لسيناريو وزارة الدفاع الألمانية، يمكن أن تبدأ في صيف عام 2025.

 

وبحسب ما ورد، فإن الموقع الأكثر احتمالاً للاصطدام سيكون ممر سووالكي الذي يربط كالينينغراد الروسية مع بيلاروسيا عبر ليتوانيا، لكن مؤلفي المقال يتركون السؤال مفتوحاً حول كيفية انتهاء هذا التصعيد الافتراضي.

 

وكانت روسيا قد أكدت مراراً أنها لا تشكل تهديداً لأي من دول الناتو، لكنها لن تتجاهل الإجراءات التي قد تشكل خطراً على مصالحها، فيما أكدت موسكو في الوقت نفسه، أنها منفتحة على الحوار، ولكن على قدم المساواة، ويتعين على الغرب أن يتخلى عن مسار عسكرة القارة.

سياسي فرنسي يطالب بتدمير الناتو
سياسي فرنسي يطالب بتدمير الناتو

اقرأ أيضا:

)) كوريا الشمالية تستفز “أعداءها” وتكشف عن تجربة عسكرية كبيرة

)) بالفيديو|| كاميرا مثبتة توثق لحظة انفجار خزان محطة وقود بتبوك بالسعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى