أخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

حماس تتحدث عن اتفاق مبدئي بين الحركة وإسرائيل.. يخص نقطة واحدة

قال وليد الكيلاني المسؤول الإعلامي لـ حماس، اليوم الأربعاء، إن هناك “اتفاقاً مبدئياً بين الحركة وإسرائيل على إدخال المساعدات، إلا أن مسألة عودة النازحين بحاجة لمزيد من المباحثات”.

حماس تتحدث عن اتفاق مبدئي مع إسرائيل

ونقلت وكالة أنباء العالم العربي عن الكيلاني: “الحركة عاكفة على مراجعة الورقة التي قدمت إليها إلى اللحظة، بما في ذلك شروط أدرجتها الوساطة الرباعية في باريس، وستقدم الإجابات على جميع الشروط خلال الأيام القادمة”.

وأضاف: “ما حدث في باريس هو أن الحركة استلمت الورقة من الوسطاء وردت عليها”، لافتاً إلى أن إسرائيل “رفضت تلك الردود، كما تعنتت سابقاً في لقاءات القاهرة والدوحة وباريس”.

وخلال حديثه، أبدى الكيلاني تفاؤلاً حذراً: “قد يكون هناك مخرج من خلال اللقاء في باريس، وحركة حماس تبدي إيجابية كبيرة في التعامل مع ما يقدم لها، إلا أنها في مرحلة دراسة الورقة والتواصل مع جميع الفرقاء بما في ذلك الفصائل الفلسطينية، وكل من له شأن في هذه المسألة”.

كما شدد على أن أن حمـاس واضحة في موقفها: “لا بد من وقف لإطلاق النار بداية، بعد ذلك نذهب إلى باقي الملفات، لكنني أستبعد تبادلاً للمحتجزين دون التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، ليست لدي معلومات غير أن الحركة رافضة للأمر”.

وحول وضع مسار مفاوضات باريس، قال الكيلاني: “لا توجد شروط إسرائيلية جديدة، فالورقة هي نفسها، والحركة رفضت أي أوراق جديدة”.

وزاد: “نحن نتحدث عن مطالب يعاد تدويرها. ببساطة نقطة الخلاف الرئيسية هي أن الحركة تريد وقفاً تاماً لإطلاق النار، بينما العدو يريد هدنا أو وقفاً متقطعاً لإطلاق النار. والحركة أظهرت مرونة كبيرة في ملف الأسرى”.

حماس
حماس تتحدث عن اتفاق مبدئي بين الحركة وإسرائيل.. يخص نقطة واحدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى