اخبار سوريا

ملخص ريف دمشق اليومي 3-8-2015

ريف دمشق -الغوطة الشرقية:
الوضع العام:
لليوم الرابع على التوالي شن الطيران الحربي غارتان جويتان على مدينة عربين حيث أدت إلى دمار هائل في الممتلكات وأوقعت  عدة إصابات بين صفوف المدنيين.

على الصعيد العسكري:
أعلنت كتائب الثوار استهداف دشمة لمليشيا النظام صباح اليوم بحشوة RBR أوقعت ثلاث قتلى في صفوف قوات النظام على الأقل على جبهة ‏حي جوبر الدمشقي.
كما أعلنت أيضاً كتيبة المدفعية بفيلق الرحمن استهداف عدة مراكز أمنية داخل مدينة دمشق بالصواريخ محلية الصنع وتم تحقيق إصابات مباشرة نصرة للمجاهدين في مدينة الزبداني.

ريف دمشق – الغوطة الغربية
الوضع العام:

شهدت الغوطة الغربية نهاراً اليوم أجواء هادئة وحارة جداً عموماً ففي بلدة ماعص قامت قوات النظام بحرق المحاصيل الزراعية المحيطة بتلال فاطمة وكفر ناسج والبلدات المحتلة مثل قرية ماعص.
وفي مدينة داريا ﺍﺭﺗﻘﺎﺀ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﻭﺇﺻﺎﺑﺔ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻋﺸﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﻧﻴﻴﻦ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﻃﻔﺎﻝ ﻭﺍﻣﺮﺃﺓ، ﺟﺮﺍﺀ ﺍﻧﻬﻴﺎﺭ ﺑﻨﺎﺀ ﻣﺆﻟﻒ ﻣﻦ ﻃﺎﺑﻘﻴﻦ ﻧﺘﻴﺠﺔ القصف العنيف التي تعرضت له المدينة ،ﻭﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﺇﺧﺮﺍﺝ ﺃﺭﺑﻌﺔ ﺃﺷﺨﺎﺹ من تحت الانقاض ،كما وقام الطيران المروحي ايضا بالقاء ﺑﺮﻣﻴﻠﻴﻦ ﻣﺘﻔﺠﺮﻳﻦ على المدينة.
وفي بلدة زاكية استهدفت قوات النظام بقيادة الفرقة السابعة محيط استراد السلام بصواريخ لغراد في ظل اندلاع اشتباكات بين ثوار أنصار الاسلام وتحالف الراية الواحدة من جهة وقوات النظام من جهة اخرى.
وفي منطقة خان الشيح اطلقت قوات النظام بالفوج 137 صاروخين ارض باتجاه مناطق القنيطرة.
وفي بلدة حمريت قامت قوات النظام وميلشيات حزب الله مساء امس بحرق بيوت المدنيين في بلدة حمريت في ريف دمشق الغربي أدى لاندلاع النيران وتصاعد الدخان وفي بلدة الطيبة استهدفت قوات النظام البلدة بقصف مدفعي متقطع من جبل سلح الطير دون انباء عن اصابات.

11041138_646543488814270_1367394972303956439_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى