الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 8-12-2015

الوضع العام:

حلقت اليوم طائرات حربية ومروحية في سماء درعا وريفها، وقد استهدفت عدداً من مدن وبلدات درعا مخلفتاً شهداء وجرحى، كما واصلت قوات النظام استهدافها بلدات ومدن درعا بالمدفعية الثقيلة والصواريخ.

حيث شن الطيران الحربي الذي يعتقد أنه روسي ستة غارات جوية على بلدة حامر، وغارتين على بلدة النجيح في منطقة اللجاة، كما وقصفت قوات النظام معظم مدن وبلدات منطقة اللجاة بالمدفعية الثقيلة والصواريخ من اللواء 12 والفوج 175.

أيضاً بدورها قامت الطائرات المروحية بإلقاء أربعة براميل متفجرة على بلدة بص الحرير بريف درعا الشرقين تبع ذلك قصف مدفعي عنيف تركز على البلدة وعلى طريق بصر الحرير ناحتة من قوات النظام في اللواء 12، مما تسبب بأضرار مادية كبيرة هناك.

وفي ذات السياق ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مدينة الشيخ مسكين، ولم ترد أنباء عن إصابات.

أما في الريف الشمالي فقد القى الطيران المروحي مساء اليوم عدداً من البراميل على مدينتي جاسم وانخل، مما تسبب بسقوط عدد من القتلى وعشرات الجرحى بينهم أطفال ونساء وإصاباتهم متفاوتة، إضافة للدمار الكبير الذي طال الممتلكات السكنية هناك.

فيما دارت اشتباكات متقطعة بين قوات النظام مع “ألوية العمري وجبهة ثوار سوريا وجيش اليرموك” وغيرها من فصائل الثوار على أطراف مدينة الشيخ مسكين، ضمن استمرارية لحملة قوات النظام على المدينة وفي بلدة عتمان دارت اشتباكات متقطعة على أطراف البلدة بين قوات النظام ولواء المعتز بالله.

قمة-تل-الجابية-المحرر-من-أسفل-بلدة-الناصرية-بريف-درعا-الغربي-3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى