الشأن السوري

علماء فلك يكشفون عن مجرة ضخمة ستلتهم كوكب الأرض وتقضي عليه

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الخميس، أن عدد من علماء الفلك توقعوا أن تكون نهاية كوكب الأرض على يد مجرة تدعى “أندروميدا” التي تحتوي على نحو 250 مليار نجم على الأقل، مؤكدين أنها تلتهم المجرات والنجوم الأصغر حجماً منذ مليارات السنين.

حيث قام العلماء برسم خريطة لــ”أندروميدا”، التي يبلغ حجمها ضعف حجم مجرة “درب التبانة”، ووجدوا بقايا مجرات أخرى تطفو داخلها.

مشيرين إلى أن هذا يعني أنها دمرت بالفعل مجرات أصغر على مدار العشرة مليارات عام الماضية، وأنها قد تقوم يوماً ما بابتلاع مجرة “درب التبانة”، التي تقع في موقع تصادم بالنسبة لها، الأمر الذي سيقضي على الأرض بالكامل، منوّهين إلى أن هذا الأمر قد يستغرق 4 مليارات سنة، بحسب العلماء.

وقال العلماء في البحث الذي نشر في مجلة “نيتشر” العلمية، إن الهدف من بحثهم هذا هو “معرفة نوع الوحش الذي تواجهه مجرتنا بغرض اكتشاف المصير النهائي لها”.

لافتين إلى أن هناك بعض الشكوك المحيطة من إمكانية تدمير الأرض بشكل كلي نتيجة هذا التصادم بين “أندروميدا” و “درب التبانة”.

وبحسب ما صرح به “جال ماكي” الأستاذ بالجامعة الوطنية الأسترالية، لشبكة “CNN” الأميركية فأن “أندروميدا” لديها هالة نجمية أكبر بكثير وأكثر تعقيداً من درب التبانة، قائلاً: ” إلا أنني أعتقد أنه من غير المحتمل أن تدمر الأرض كلياً بسبب التصادم مع أندروميدا”.

مضيفاً “لا يعني ذلك أن الأمر غير وارد، ولكن من الممكن أن يؤدي التصادم إلى نتائج كارثية أخرى غير تدمير الأرض، ومن بينها تدمير الشمس أو إبعادها تماماً عن الأرض”.

علماء الفلك يحذرون من “التوهج الفائق” الذي يمكن أن يصيب الأرض بأي لحظة!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى