الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 28-9-2016

الوضع العام:

هدوء تشهده محافظة الحسكة دون قصف او معارك تذكر  مع حركة نشطة في الأسواق, بالتزامن مع فقدان الادوية في عموم المحافظة لعدم وصول الدواء من دمشق الى مدينة القامشلي , في حين بدأت بلدية الشعب في مدينة القامشلي وبالتنسيق مع قوات الأسايش بحملة للقضاء على الكلاب المسعورة المنتشرة في المدينة.

وفي سياق اخر بدأت الجمعية الزراعية التعاونية في مدينة تل تمر برفع محصول الشعير لهذا العام استعداداً لبيعه وتسويقه إلى مدينة عين عرب كوباني، ونوه المشرفون على الجمعية إنهم سيعقدون اجتماعاً لـ423 عائلة مشاركة في الجمعية في الأيام القليلة القادمة لتوزيع الأرباح عليهم. بهدف رفع من المستوى المعيشي والاقتصاد المجتمعي وكذلك تطوير القطاع الزراعي في منطقة تل تمر.

من جهة أخرى ” ومع اقتراب موعد عقد منتدى الحوار الديمقراطي السوري، زار وفد من المعارضة السورية مكتب هيئة العلاقات الخارجية في مقاطعة الجزيرة، الكائن في مدينة القامشلي ، للنقاش حول النظام الفدرالي في روج آفا- شمال سوريا، ومشاركتهم في المنتدى. وضم الوفد الزائر رئيس المجلس السرياني السوري بسام اسحاق، عضو مجلس سوريا الديمقراطي من مدينة الجبلة بسام الصقر، عضو حزب العمل الشيوعي مستقل  من مدينة حماة حسام علوش، عضو مجلس سوريا ديمقراطي عبد الساتر الفيصل من مدينة حمص.

IMG_5636

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى