الشأن السوري

“الجولاني” يجتمع بتجار الشمال السوري ويطمئنهم بمصير إدلب

حضر قائد هيئة تحرير الشام “أبو محمد الجولاني” اليوم الثلاثاء، في مدينة إدلب، اجتماعاً ضم رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال بالشمال المحرر وناقشهم عن الوضع الأمني ومصير محافظة إدلب.

حيث أكدت مصادر خاصة لوكالة “ستيب” أن الاجتماع جرى مع 80 تاجراً وأصحاب رؤوس أموال، حيث تمت دعوتهم بالاسم من محافظة إدلب وحتى ريف حلب ضمن منطقة نفوذ هيئة تحرير الشام.

تناول “الجولاني” الحديث عن الأمن العام وأبلغهم بأنهم سيحصلون على حصانة من الاعتقال أو الايقاف على الحواجز، وسيتم منحهم بطاقات أمنية صادرة عن الهيئة تمنع جميع الجهات الأمنية الاقتراب منهم، عدا ما أسماه “الجولاني” المكتب الاقتصادي التابع لهيئة تحرير الشام.

كما وطمأن الجولاني الحاضرين ألا مزيد من تقدم النظام السوري وروسيا نحو إدلب، وخاصة مدينة إدلب والمناطق الشمالية، مع تجاهله سؤال أحد الحاضرين عن مصير ريف إدلب الجنوبي والغربي.

ومنح الجولاني، التجار الحاضرين أجهزة لاسلكية مرتبطة بالكتائب الأمنية يتم التواصل بها ومعرفة أماكن التواجد من خلالها، وذلك حرصاً على سلامتهم من الاغتيال أو الاختطاف.

وفي نهاية اجتماعه كشف الجولاني للحاضرين عن عدة مشاريع سيتم تنفيذها قريبا في محافظة إدلب ومنها: “التعاقد مع شركة تركية لتزويد منطقة سرمدا بالكهرباء كمرحلة أولى وتفعيل خطوط شبكة تروكسل التركية عبر تركيب أبراج لتغطية المنطقة والتركيز على الجانب الخدمي والتجاري من قبل الهيئة خاتماً اجتماعه معهم بإهداء كل فرد منهم ساعة سويسرية.

المؤتمر الصحفي لقائد هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني(فيديو)

محادثة مسرّبة من داخل اجتماع مغلق لـ “الجولاني” تكشف مصير هيئة تحرير الشام (صور)

شاهد كيف يعتدي عناصر “الجولاني” على المتظاهرين في معبر باب الهوى (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى