الشأن السوري

محادثة مسرّبة من داخل اجتماع مغلق لـ “الجولاني” تكشف مصير هيئة تحرير الشام (صور)

كشفت محادثة مسرّبة من أحد أمنيي هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقاً”، اليوم الجمعة، مصير هيئة تحرير الشام والخطر المحدق بها، محاولاً الهرب إلى العراق.

يقول المدعو “مجدي الحسني”، أحد أمنيي هيئة تحرير الشام التي يتزعمها “أبو محمد الجولاني”، خلال محادثة خاصة مع أحد العناصر، بإنه في اجتماعٍ مغلق مع “الشيخ أبو محمد”، قاصداً بكلامه “الجولاني”، لافتاً إلى أن الأمور تميل إلى الأسوأ داخل الهيئة.

محادثة مسرّبة داخل اجتماع مغلق لـ "الجولاني" تكشف مصير هيئة تحرير الشام

مشيراً خلال المحادثة إلى أن هناك عمل عسكري من الفصائل المسلحة ضد هيئة التحرير، دون أن يكشف للمتلقي زمن العمل العسكري، مُبدياً في الوقت ذاته تخوّفه من أن يبقوا “بلا حامي”.

ويطلب “الحسني”، من المتلقي إبلاغ المدعو “أبو سلطان” بإرسال مبلغ مالي إلى منطقة جسر الشغور بشكلٍ عاجل، وعند محاولة المتلقي الاستفسار عن سبب تحويل المبلغ إلى المكان المذكور وعدم تحويله عن طريق المدعو “أبو يامن الهرم” على العراق، يؤكد “الحسني” بأن له لقاء مع المذكور، مؤكداً على ضرورة أخذ المبلغ كاملاً.

محادثة مسرّبة داخل اجتماع مغلق لـ "الجولاني" تكشف مصير هيئة تحرير الشام

قائلاً: “أخبرت أبو يامن الغدفة بأنني سأرسل مبلغ 850 ألف دولار إلى العراق”، مضيفاً، “أبو يامن أخبرني أن أرسل عن طريق أبو عبدالله العراقي من جسر الشغور، وهو سيقوم بتحويله إلى العراق ومنه إلى إقليم كردستان”.

يُشار إلى أن “الحسني” هو أحد أبرز أمنيي الجولاني، وسعى إلى إغلاق كافة الجامعات والضغط على الطلاب الفقراء واستغلالهم مادياً.

شاهد كيف يعتدي عناصر “الجولاني” على المتظاهرين في معبر باب الهوى (فيديو)

صحفي أمريكي يتحدى “الجولاني” ويهدده بكشف جميع انتهاكات المناطق المحررة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى