الشأن السوريسلايد رئيسي

مصدر عسكري يكشف لـ”ستيب” الاستراتيجية الفوضوية بين ثلاث قوات تتجه نحو كوباني

تداولت وسائل إعلام موالية للنظام السوري وأخرى روسية، اليوم الأربعاء، خبراً مفاده وصول القوات الروسية وقوات النظام السوري إلى مدينة عين العرب “كوباني”، وعن إعاقة طائرات التحالف لدخولهم، لافتين إلى أن الدخول جاء وفق اتفاق مبرم مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

كشف مصدر عسكري خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، قائلاً:” كان المتفق أن تعبر القوات الروسية وقوات النظام السوري من منبج باتجاه مدينة كوباني إلى قره قوزاق، لكن لم يعبروا إلى الآن من هناك”.

مؤكداً وجود اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والقوات التركية بريف مدينة كوباني، بالأسلحة الثقيلة في هذه اللحظات.

وأضاف في ذات السياق:” لكن المهم كانت هناك فرقة للنظام السوري في بلدة عين عيسى الاستراتيجية، وتمّ تثبيتها هناك ثمّ وصلت إلى طريق “أبو صرة”، الذي يقع على بعد 15كم غربي البلدة، ومن ثم تفرعت منها دورية ووصلت إلى منطقة الجلبية حيث القاعدة الأمريكية هناك، وتبعد عن البلدة 33 كم”.

لافتاً:” العشرات من الدوريات الروسية العسكرية وقوات النظام وصلوا إلى الجلبية وأبو الصرة قادمين من عين عيسى، والمنطقة كما هي معروفة تتبع لريف كوباني، يعني ذلك القوات الروسية والنظام باتوا بالمنطقة 55 كم جنوب شرق كوباني في تلك النقطة بالضبط”.

وبحسب المصدر الخاص:” فقد حاصرت القوتان كل المدينة تقريباً إلى اللحظة”، قائلاً :” لم يدخلوا المدينة للآن ليس لأن روسيا تخاف العبور، لكن لأن أمريكا أعطت ضمان للإدارة الذاتية بأن تركيا لن تعبر كوباني وهذا مؤكد ومتفق عليه”.

وأردف القول:” الأمر الأكثر طالما وصلوا الجلبية فأن ذلك يعني أن مساحة 33كم يفصلهم عن قره قوزاق، واليوم القوتين ستدخلان مع قوات قسد المدينة”.

وختم المصدر كلامه منوّهاً إلى أن القوات الثلاث باتت تنتشر بشكل متسلسل على طول طريق الحسكة- حلب القوات”، قائلاً :” إلى اللحظة لا يوجد أي تنسيق ميداني بين الأطراف الثلاث ، ولا غرفة عمليات بينهم، وهناك فوضى غير متوقعة”.

أردوغان يتراجع عن قراره ويقرر لقاء مايك بنس


“لستم ملائكة” مجدداً ترامب يوجه سهامه للأكراد ولكن بشكلٍ أعنف

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى