أخبار العالم

بعد يوم من هجوم الكرملين.. المتحدث باسم بوتين يكشف مكان تواجد الرئيس الروسي

كشف المتحدث باسم بوتين، اليوم الخميس، عن مكان تواجد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعد يوم واحد من اتهام موسكو كييف بمهاجمة الكرملين بطائرات مسيرة لمحاولة قتله، مؤكداً أنه يعمل في مكتبه في الكرملين.

– تصريحات المتحدث باسم بوتين

وقال المتحدث باسم بوتين: إن الرئيس الروسي يعمل في الكرملين، فيما قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين “إنه سيجري مناقشة مهمة مع وزير التنمية الاقتصادية”.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، اتهمت روسيا الولايات المتحدة بتدبير هجوم بطائرة بدون طيار على الكرملين، حيث قالت إن الهجمات “التخريبية” التي شنتها أوكرانيا خلف الخطوط الروسية وصلت إلى “زخم غير مسبوق”.

من جانبه، قال الكرملين إن أوكرانيا نفذت الهجوم بطائرتين بدون طيار بهدف قتل الرئيس فلاديمير بوتين، وهي تهمة نفتها كييف.

وأكد ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أن “القرارات بشأن مثل هذه الهجمات لا تتخذ في كييف بل في واشنطن”، مشيراً إلى أن “كييف تفعل فقط ما يُطلب منها القيام به”.

وأضاف: “يجب أن تفهم واشنطن بوضوح أننا نعرف ذلك”.

وأوضح بيسكوف، أن بوتين كان يعمل في مكتبه في الكرملين كالمعتاد يوم الخميس، لكنه أضاف أنه سيتم تعزيز الإجراءات الأمنية في موسكو عقب الهجوم الذي قال الكرملين إنه وقع ليل الثلاثاء والأربعاء.

إذ، قال: “بالطبع، سيتم تعزيز كل شيء، وقد تم بالفعل تعزيز كل شيء استعدادا لاستعراض يوم النصر “في 9 مايو”.

كما أبلغت روسيا عن سلسلة من الهجمات بطائرات بدون طيار على منشآت نفطية وخروج القطارات عن مسارها، وألقت باللوم على أوكرانيا.

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن “الأنشطة الإرهابية والتخريبية للقوات المسلحة الأوكرانية تكتسب زخماً غير مسبوق”، وإنها “تحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية”.

ويذكر أن هذه الهجمات بالطائرات المسيرة جاءت في الوقت الذي يستعد فيه الكرملين للاحتفالات “الهامة” بالذكرى السنوية.

تصريحات المتحدث باسم بوتين
تصريحات المتحدث باسم بوتين

 

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| بعد حادثة الكرملين.. هجوم بطائرة مسيرة على مصفاة نفط روسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى