اخبار العالم

زعيم المعارضة التركية يكسر صمته ويرد على انقسام صفوفهم

في كلمة مسجلة، رد زعيم المعارضة التركية، كمال كيليتشدار أوغلو، اليوم السبت، على الانقسام الذي برز أمس الجمعة، في صفوف المعارضة التركية، مؤكداً أنه لن ينجر للتوتر وسيعمل على الوحدة لا التفرقة، حسب كلامه.

– زعيم المعارضة التركية يرد على انقسام صفوفهم

وقال كليتشدار أوغلو: “إن المعارضة بدأت تنتصر بتوحيد كل ألوان وأطياف تركيا على الطاولة”، مشيراً إلى أن الهدف لم يكن إزالة أو تغيير الحكم الاستبدادي بل أيضاً بناء تركيا جديدة وجميلة”، مضيفاً أنه: “لا يمكننا تغيير تركيا، بتجاهل واحتقار بعض الناس”.

واعتبر زعيم المعارضة التركية أنه لا يمكن النجاح بمبدأ “يجب أن يرحل أردوغان، ليأتي أردوغان آخر”، حيث قال: “لذلك نحن لا نسعى لحكم البلاد بعمليات سياسية، لأننا جميعا نتحمل مسؤولية تاريخية، وسنعمل وفقا لذلك”.

كما شدد كليتشدار أوغلو، على أن طاولة المعارضة يجب أن تتسع وستتم دعوة جميع مواطني تركيا إليها، منوهاً أنه سيستمر في العمل على الوحدة وعدم التفرقة.

أما فيما يتعلق برئيسة حزب الخير القومي، ميرال آكشينير، التي أعلنت انسحابها من اجتماعات الطاولة السداسية، قال زعيم المعارضة: “سيغادر الذين يغادرون، لكن آمل في أن نهدأ ونتعامل بحكمة، وأن ندرك مرة أخرى لماذا اجتمعنا على هذه الطاولة”، مضيفاً: “لن نكون جزءا من أي توتر يريده البعض، سوف نهزم أردوغان وآلة دعايته بكل الطرق”.

والجدير ذكره أن رئيسا بلديتي أنقرة منصور يافاش، وإسطنبول أكرم إمام أوغلو، أكدا في تغريدات متزامنة عل تويتر، دعمهما لكيليتشدار أوغلو في ترشحه للرئاسة، ما يعني رفضاً ضمنياً من طرفهما لدعوة آكشينير، ليكون أحدهما مرشح حزب الخير لانتخابات الرئاسة.

زعيم المعارضة التركية
تصريح زعيم المعارضة التركية

اقرأ أيضا:

))بوادر “انقسام وانشقاق” داخل المعارضة التركية بسبب رئيسة حزب لم يعجبها الاسم المختار لـ”منافسة أردوغان” على الرئاسة 

)) خبير جيولوجي مصري يطمئن “مصر محمية من الزلازل” ويوضح الأسباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى