اخبار العالم

شاهد|| سرايا القدس تقصف جنود وآليات إسرائيلية شرق رفح.. وتسيطر على طائرة مسيرة

بثت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الجمعة، مشاهد من استهداف مقاتليها قبل يومين بقذائف الهاون جنود وآليات الجيش الإسرائيلي شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

 

– مشاهد سرايا القدس

 

وأظهرت المشاهد قيام مقاتلي سرايا القدس، باستهداف الجنود والآليات الإسرائيلية المتوغلة شرق حي السلام بمدينة رفح، بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

 

وفي بيان مقتضب، قالت سرايا القدس: إننا “فجرنا حقل ألغام وعبوات شديدة الانفجار في آليات العدو المتوغلة شرق حي الزيتون في غزة، وقصفنا بقذائف هاون من العيار الثقيل جنودا وآليات صهيونية متوغلة شرق حي السلام بمدينة رفح”.

 

كما أعلنت السرايا، أنها “سيطرت على طائرة صهيونية مسيرة من نوع سكاي لارك في رفح جنوبي قطاع غزة”

 

نسف مباني في مدينة رفح

 

وعلى صعيد آخر، أفادت تقارير إعلامية بأن قوات الجيش الإسرائيلي نفذت عمليات نسف لمبان شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، فيما اشتعلت النار في عدة منازل جراء قصف مدفعي على جنوب حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

 

وبينما يتواصل خروج النازحين من مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة منذ الاثنين الماضي، أفادت تقارير صحفية بأن القوات الإسرائيلية أطلقت النيران على النازحين غرب المدينة اليوم الجمعة.

 

واليوم، أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن عدد النازحين من رفح ارتفع إلى 110 آلاف مع اشتداد القصف الإسرائيلي في المدينة.

 

وقالت بتغريدة على حسابها على منصة إكس: “مع اشتداد القصف الإسرائيلي على رفح، يستمر التهجير القسري”.

 

وتابعت “تشير التقديرات إلى أن حوالي 110 آلاف شخص فروا من رفح بحثا عن الأمان”، لكنها أشارت إلى عدم وجود مكان آمن في كامل القطاع الذي يعيش ظروفا معيشة مروعة.

 

وشددت على أن “الأمل الوحيد هو وقف فوري لإطلاق النار”.

شاهد|| سرايا القدس تقصف جنود وآليات إسرائيلية شرق رفح.. وتسيطر على طائرة مسيرة
شاهد|| سرايا القدس تقصف جنود وآليات إسرائيلية شرق رفح.. وتسيطر على طائرة مسيرة

اقرأ أيضاً:

))رسالة مصرية إلى حماس وإسرائيل بعد توقف المفاوضات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى