الفيديوعربي

بالفيديو|| شيعة جنوب لبنان تنتفض بوجه “نصر الله” وتهينه بالكلام

شيعة جنوب لبنان تنتفض بوجه "نصر الله" وتهينه بالكلام
بعبارة “الشعب يريد إسقاط النظام”، أظهر مقطع فيديو مصوّر تداوله نشطاء لبنانيون، مجموعة من أبناء الجنوب اللبناني ذو الغالبية “الشيعية” وهم يقومون بقطع أحد الطرقات وإشعال النار في الإطارات.

وظهر في الفيديو أحد الشبان وهو يوجّه إهانات مباشرة لزعيم ميليشيا (حزب الله)، حسن نصر الله، واصفًا إياه بـ “حسن فضل الله”، كما حمّل الشاب مسؤولية المظاهرات التي تشهدها مناطق متفرقة من لبنان، لنصر الله قائلاً: “هيدا كلو بسببك .. وبسبب دولتك الفاسدة”.

هذا وبدأ المحتجون، ظهر اليوم السبت، بالتوافد إلى ساحة رياض الصلح وسط العاصمة بيروت، لليوم الثالث على التوالي، لمواصلة الاحتجاج ضدَّ الحكومة اللبنانية وللمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشة.

وقالت وسائل إعلام محليّة أنَّ المحتجين أغلقوا الطريق الواصل بين محافظتي البقاع والجنوب باستخدام الأتربة والحجارة، فيما قطع متظاهرون آخرون طريق صيدا – الزهراني جنوب لبنان بالاطارات المشتعلة، وطريق جونية شمال بيروت، إلى جانب عدد من الطرق التي تربط بيروت.

كما أفرجت السلطات اللبنانية عن عدد من المحتجين الذين اعتقلوا خلال المواجهات مساء أمس الجمعة، بعد أن أعلنت في وقت سابق عن توقيف 70 شخصًا، على خلفية قيامهم بأعمال تخريب وإشعال حرائق وسط بيروت.

 

اقرأ أيضاً :


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق