أخبار العالم العربي

شاهد|| الجيش اللبناني يعثر على صواريخ معدة للإطلاق.. وأول تعليق لأمريكا

أعلنت قيادة الجيش اللبناني، عبر منصة “تويتر”، مساء اليوم الخميس، أن وحدة من قواتها عثرت على منصات صواريخ وعدد من الصواريخ المعدّة للإطلاق، في الوقت الذي علقت فيه أمريكا القصف الذي طال إسرائيل، حيث رأت أنه من حقها الرد.

– الجيش اللبناني يعثر على صواريخ معدة للإطلاق

وقال حساب الجيش اللبناني على “توتير”: عثرت وحدة من الجيش على منصات صواريخ وعدد من الصواريخ المعدّة للإطلاق في محيط بلدتَي زبقين والقليلة، ويجري العمل على تفكيكها.

 

وبالتزامن، أكد متحدث عسكري إسرائيلي على تويتر أن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” مسؤولة عن هجمات صاروخية انطلقت من لبنان، اليوم الخميس، نقلاً عن رويترز.

حيث نقلت الوكالة عن 3 مصادر أمنية لم تسمهم، قولهم: إن الفصائل الفلسطينية المتمركزة في لبنان، هي من تقف وراء الهجمات الصاروخية نحو إسرائيل.

الجيش اللبناني يعثر على صواريخ
الجيش اللبناني يعثر على صواريخ

– تعليق أمريكا

وعلى صعيد آخر، قالت الولايات المتحدة: إن حليفتها إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها بعد إطلاق وابل من الصواريخ عليها من لبنان في أعقاب تصاعد التوترات بشأن القدس.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية فيدانت باتيل للصحفيين “ندين إطلاق الصواريخ من لبنان وغزة على إسرائيل”.

وأضاف: “التزامنا بأمن إسرائيل صارم، ونحن نعترف بحق إسرائيل المشروع في الدفاع عن نفسها ضد جميع أشكال العدوان”.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، قالت إسرائيل إنها حددت 34 صاروخاً أطلقت من لبنان على إسرائيل، مع اعتراض 25 صاروخا ، في أكبر تصعيد على طول الحدود منذ الحرب بين إسرائيل ولبنان في عام 2006.

وفتحت السلطات اللبنانية تحقيقاً بالتعاون مع اليونيفيل لمعرفة الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ.

والجدير ذكره أن التصعيد على جانبي الحدود جاء على خلفية توتر أعقب اقتحام الشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى والاعتداء على مصلين كانوا داخله قبل اعتقال المئات ممن تحصنوا داخله والذين وصفتهم إسرائيل بأنهم “مثيرو شغب”.

الجيش اللبناني يعثر على صواريخ
الجيش اللبناني يعثر على صواريخ

اقرأ أيضا:

)) أول دولة غربية تحذر رعاياها في لبنان بعد إطلاق صواريخ تجاه إسرائيل.. وبيروت تفتح تحقيقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى