الشأن السوري

قتلى وجرحى بقصف جوي ومدفعي جنوبي إدلب.. وعبوة ناسفة تستهدف قيادي بالمعارضة شرقها (فيديو)

قتلى وجرحى بقصف جوي ومدفعي جنوبي إدلب.. وعبوة ناسفة تستهدف قيادي بالمعارضة شرقها
شنَّ الطيران الحربي الروسي، اليوم الخميس، عدة غارات جوية متفرقة على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع قصف مدفعي شنَّته قوات النظام السوري على منازل المدنيين في المنطقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، حسن المحمد، إنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف بالصواريخ الفراغية وسط مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لمقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة.

وأضاف مراسلنا أنّ الطيران الحربي الروسي استهدف بقصف مماثل بلدتي سفوهن والفطيرة بجبل الزاوية، ما نتج عنه مقتل مدنيين اثنين في الفطيرة، وإصابة آخرين بجروح.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ قوات النظام السوري المتمركزة في قرية البراغيثي استهدفت بقذائف الهاون تلة السيريتيل غربي أبو الظهور بريف إدلب الشرقي، فيما طال قصف مدفعي بلدات معرة حرمة وحسانة وبلودان، ما أدى لدمار بممتلكات المدنيين.

وفي السياق، قال مراسلنا إنَّ عبوة ناسفة انفجرت، اليوم الخميس، بسيارة القيادي في أحرار الشام، خالد عبود، في مدينة سرمين شرقي إدلب، ما نتج عنه إصابة القيادي بجروح بليغة نُقل على أثرها لأحد المشافي في المنطقة.

والجدير بالذكر أنَّ الطيران الروسي عاود نشاطه في القترة الأخيرة، حيث بات يشن غارات على مدن وبلدات ريف إدلب بشكل يومي، بعد أنَّ لوحظ غيابه منذ أواخر أغسطس/آب الماضي، نتيجة هدنة غير واضحة المعالم أعلنت عنها روسيا.

 

اقرأ أيضاً :

خريطة تُظهر القصف الجوي الروسي والمدفعي من قوات النظام على أرياف ادلب وعلى مسار دوريات المراقبة التركية

شاهد الدمار الذي خلفه قصف قوات النظام على بلدة الرفة بريف ادلب الجنوبي 26-10-2018

شاهد الدمار الذي خلفه قصف قوات النظام على قرى ريف جسر الشغور في ريف ادلب الغربي

فرق الدفاع المدني تتفقد أماكن القصف على بلدة بداما وإطفاء الحرائق في ريف جسر الشغور الغربي بريف ادلب

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق