الشأن السوري

قتلى وجرحى من مقاتلي فصائل المعارضة بغارة جوية روسية جنوبي إدلب..والتفاصيل

سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف مقاتلي فصائل المعارضة، اليوم الثلاثاء، نتيجة استهدافهم بغارة جوية روسية شرقي معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” بالمنطقة، عمر العمر، إنِّ الغارة الروسية استهدفت نقطة رباط بمنطقة المشيرفة شرقي معرة النعمان، ونتج عنها مقتل 5 عناصر من فصيل جيش الفرقان التابع للجبهة الوطنية للتحرير، وإصابة 2 آخرين.

وأضاف مراسلنا أنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف بعدد من الغارات بلدات الدار الكبيرة وجبالا ومعرة حرمة والمشيرفة بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لمقتل 3 أطفال وإصابة آخرين بجروح نتيجة استهداف منزلهم بالدار الكبيرة.

وفي السياق، كشفت مديرية الدفاع المدني في إدلب، اليوم الثلاثاء، عن حصيلة القتلى والجرحى الذين سقطوا في إدلب خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الفائت.

ولفتت المديرية في إحصائيتها إلى أنَ 46 شخصًا بينهم 9 أطفال و9 نساء وعنصران من الدفاع المدني قتلوا نتيجة القصف الجوي والمدفعي على أرياف إدلب.

كما نوه التقرير إلى أنَّ عدد مصابي الشهر الفائت بلغ 107 أشخاص، بينهم 21 طفلًا و14 طفلًا، مشيرًا إلى أنَّ قوات النظام السوري والطيران الروسي استهدفا المنطقة خلال الشهر بـ257 غارة جوية و2951 قذيفة، و131 صاروخ راجمات، و11 صاروخ أرض-أرض و9 قنابل عنقودية.

والجدير بالذكر أنَّ الطيران الروسي صعّد خلال الفترة الأخيرة من غاراته على منازل المدنيين، مرتكبًا عددّا من المجازر بريف إدلب الجنوبي والغربي، والتي كان آخرها يوم أمس في قرية الكفير بمحيط جسر الشغور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى