سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو| قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط بلدة سلوك شمالي الرقة

 

 

انفجرت سيارة مفخخة، اليوم الأحد، وسط بلدة سلوك الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا بريف الرقة الشمالي، موقعةً عددًا من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، ياسر الحمود، إنَّ السيارة المفخخة انفجرت في الشارع الرئيسي وسط البلدة، ونتج عنها كحصيلة أولية مقتل 6 مدنيين وإصابة 9 آخرين بينهم عنصران من مقاتلي فصائل المعارضة الموالية لتركيا بجروح بالغة.

وأضاف مراسلنا أنَّ فصائل المعارضة الموالية لتركيا نشرت نحو 20 حاجزًا عسكريًا في شوارع البلدة عقب الانفجار، لتقوم بمهام التفتيش والتدقيق على هويات المارة بعد الاشتباه بعدّة أسماء مسؤولة عن التفجيرات التي طالت المنطقة في الآونة الأخيرة.

وكانت البلدة شهدت في الثالث والعشرين من الشهر الفائت انفجارًا مماثلًا استهدف السوق الرئيسي وسط البلدة، ونتج عنه مقتل 3 مدنيين وإصابة 18 آخرين بجروح، كما أتبعه بيوم انفجار طال أحد مقرات فصائل المعارضة في مدينة تل أبيض المجاورة، ونتج عنه عدد من الإصابات في صفوف المدنيين.

والجدير بالذكر أنَّ فصائل المعارضة سيطرت على المناطق الواقعة بريف الرقة الشمالي منتصف الشهر الفائت وبعد عدّة أيام من إعلان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن إطلاق عملية عسكرية تحت اسم “نبع السلام” بهدف السيطرة على الشريط الحدودي السوري-التركي، كما اتبع انطلاق العملية اتفاقات بين أنقرة وواشنطن، وأنقرة وموسكو، نتج عنها دخول قوات النظام السوري إلى عدد من القرى والبلدات في الشمال الشرقي من سوريا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق