اخبار سوريا

ملخص حمص اليومي 23-12-2016

الوضع العام:

شنّت طائرات روسيا الحربية عدة غارات جوية على مدينة السخنة وصوامع الحبوب شرق تدمر وحقل شاعر عصر اليوم، كما استهدفت الغارات مدينة تدمر وأطراف المدينة و قرية العامرية بريف حمص الشرقي.

أما في ريف حمص الشمالي فيشهد هدوء هام على ما يبدو بسبب المنخفض الجوي الشديد حيث تصل درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مئوية.

على الصعيد العسكري:

دارت اليوم اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام في عدة محاور في منطقة جب الجراح وفي محيط مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي في محاولة للتنظيم التقدم بالتزامن مع استهداف التنظيم عدة نقاط للنظام بصواريخ محلية الصنع وقذائف على قرى جب الجراح الموالية وعلى محيط المطار العسكري.

وفي سياق متصل شنّ التنظيم هجوماً عنيفا ًليلة أمس على عدة قرى صغيرة في محيط بلدة جب الجراح الليلة الماضية حيث تمكن من السيطرة على قريتي المزار وخطاب بالقرب من البلدة بعد معارك مع قوات النظام والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 13 عنصراً للنظام وجرح 22 آخرين.

فيما قام تنظيم الدولة باستهداف بسيارة مفخخة عناصر لقوات النظام أثناء محاولتهم التقدم على قرية الشريفة عصر اليوم كما دارت اشتباكات بين الطرفين، فيما تمكنت قوات النظام من التصدي اليوم لهجوم للتنظيم على نقاطه في منطقة رجم طقو شمال غرب القريتين وعلى مفرق القريتين أيضاً حيث سقط أربعة قتلى للتنظيم في الاشتباكات بجب الجراح ورجم طقو وشمال غرب القريتين.

20161207_132734

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى