أخبار العالم

مركبة “سويوز” تحمل أول طاقم سينمائي لتصوير فيلم مشوق في الفضاء الخارجي

 

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الثلاثاء، إن وكالة الفضاء الروسية أطلقت بنجاح طاقم تصوير إلى محطة الفضاء الدولية، حيث التحمت بنجاح مركبة “سويوز-إم إس 19” بالمحطة الفضائية الدولية، وعلى متنها المخرج، كليم شيبينكو، والممثلة، يوليا بيريسيلد، ورائد الفضاء أنطون شكابليروف.

 

طاقم سينمائي في محطة الفضاء الدولية

 

وذكرت أن المركبة الفضائية الروسية من طراز سويوز انطلقت حاملة أفراد الطاقم الثلاثة من بايكونور كوزمودروم في كازاخستان، الساعة 4:55 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

 

وأشارت إلى أنه سيكون متن الطائرة رائد الفضاء أنطون شكابليروف – المخضرم في ثلاث رحلات فضاء طويلة الأمد وسيقضي عدة أشهر أخرى في محطة الفضاء – إلى جانب المخرج السينمائي كليم شيبينكو، والممثلة يوليا بيريسيلد، ومن المتوقع أن يقضي كل من المخرج والممثلة 12 يومًا في المدار.

اقرأ أيضاً:

مركبة ناسا الجوالة تكتشف صخرة خضراء على المريخ تثير حيرة العلماء (صورة)

وأوضحت أن مهمتهم هي تصوير فيلم خيالي بعنوان “التحدي”، والذي يتبع طبيبًا يسافر إلى محطة الفضاء الدولية في وقت قصير لتقديم الرعاية المنقذة للحياة إلى رائد فضاء.

 

وتسعى روسيا إلى إنتاج أول فيلم في الفضاء ، وغيرت جدول رحلاتها للمضي قدمًا في خطط ناسا وسبيس إكس لدعم إطلاق فيلم حركة توم كروز في المدار.

 

ولم يتم الكشف عن موعد إطلاق فيلم Cruise ، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في عام 2020 .

اقرأ أيضاً:

مهدداً للأرض.. وكالة ناسا تكشف عن حدث فلكي جديد سيحصل غداً

تدريب خاص بالتصوير في الفضاء

 

وفي مؤتمر صحفي قبل الافتتاح ، قالت بيريسيلد إنها وشيبينكو تلقيا تدريبًا أساسيًا في حالات الطوارئ لرحلة الفضاء ، وأنهما قاما بعمل الترتيبات اللازمة للقيام بعملهما بدون أطقم الأفلام المعتادة، وستقوم بيريسيلد بعمل مكياجها الخاص ، وسوف يكتشف المخرج جوانب أخرى من التصوير مثل الإضاءة والصوت.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| مشهد مذهل لسطح المريخ بتقنية عالية ..لأول مرة تنشرها ناسا

 وبيريسيلد معروفة في روسيا بعملها في الأفلام الفنية والمسلسلات التلفزيونية وظهورها في مسرح مالايا برونايا في موسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى