سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

المعارضة المدعومة تركيًا تُسيطر على طريق تل تمر-الحسكة، ومفاوضات روسية تركية بشأنها!! (فيديو)

WhatsApp Video 2019-11-18 at 1.14.19 PM
سيطرت فصائل المعارضة؛ المدعومة تركيًا، صباح اليوم الإثنين، على طريق (تل تمر – الحسكة) بعد معارك مع ميليشيا قسد في إطار عملية “نبع السلام”.

وجاءت السيطرة بعد استئناف فصائل المعارضة السورية والجيش التركي عملياتهم العسكرية، شرق الفرات، الأحد الفائت.

بدوره، قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في المنطقة، عبدالرحمن أحمد، إنَّ فصائل المعارضة؛ المدعومة تركيًا، شنّت هجومًا واسعًا على ثلاث محاور وهي قرى: “القاسمية والعريشة والمحمودية”، بريف تل تمر الشمالي، تزامن الهجوم مع قصف مدفعي كثيف.

مشيرًا إلى أنَّ الاشتباكات لاتزال مستمرة منذ فجر اليوم الإثنين، على محاور المنطقة.

وتعتبر بلدة تل تمر من أهم المناطق الإستراتيجية شمال شرق سوريا، لوقوعها ضمن عقدة الطرقات الدولية بالتحديد m4 الواصل بين حلب والحسكة.

بدورها، أفادت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، الاثنين، بتحركات ومفاوضات تخوضها أنقرة مع موسكو لحسم ملف بلدة تل تمر الاستراتيجية والطريق الدولي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر ميدانية “مطلعة”، قولها، إنَّ “اتفاقًا يعدّ بين الجانبين التركي والروسي لإنهاء ملف تل تمر والطريق الدولي”.

في حين، كشفت وكالة (باسنيوز) الكردية، المقربة من قسد عن تفاصيل اتفاق جديد بين قسد وروسيا ونظام الأسد، بخصوص بلدة تل تمر جنوب رأس العين على الحدود التركية.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول قوله: إنَّ “قسد اتفقت مع روسيا ونظام الأسد على تسليم بلدة تل تمر إلى الجانب الروسي والسوري، والانسحاب إلى جنوب الطريق الدولي (M4)، للحيلولة دون وقوع تل تمر تحت سيطرة الجيش الوطني المدعوم من تركيا”.

وأضافت أنَّ “الاتفاق أيضًا ينص على انسحاب الجيش الوطني والجيش التركي إلى حدود قرى وبلدات رأس العين بشكل كامل”، مشيرًة إلى أنَّ “قسد بدأت بالانسحاب إلى جنوب الطريق الدولي بـ1 كم، ضمن الاتفاق الجديد مع روسيا ونظام الأسد”.

وأكّدت المصادر، أنَّ قوات روسيا والنظام السوري، سوف تنتشر بشكل رسمي، بدءًا من أمس (الأحد)، في بلدة تل تمر وريفها، على طول نقاط التماس مع قوات الجيش الوطني في ريف رأس العين.

كما أوضح المصدر، أنَّ تعزيزات عسكرية روسية تتألف من 15 عربة مدرعة، وصلت بعد منتصف ليلة السبت-الأحد، إلى ريف القامشلي، في إطار انتشار القوات الروسية في المنطقة، وفق اتفاقها مع قسد.

اقرأ أيضاً :

المعارضة المدعومة تركيًا تسيطر على قرى بمحيط تل تمر وتصل الطريق الدولي M4

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق