اخبار العالم

هكذا أثرت الحرب بين إسرائيل والفلسطينيين على أسواق المال والنفط

أثرت الحرب بين إسرائيل والفلسطينيين على أسواق المال والأعمال، حيث أظهرت الأرقام الإحصائية انخفاض كبير بالأسهم وارتفاع بالنفط.

 

تأثير الحرب بين إسرائيل والفلسطينيين على أسواق المال والنفط

 

وارتفعت أسعار النفط وانخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية في أول رد فعل على حرب إسرائيل مع حماس بعد فتح الأسواق، اليوم الإثنين.

 

وعلى الرغم من أن إسرائيل ليست منتجًا رئيسيًا للنفط، إلا أن التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط الغني بالنفط أثارت قلق المستثمرين الذين قاموا بالفعل ببيع النفط في الأسابيع الأخيرة.

 

وقد أدى التضخم والخوف من حدوث تباطؤ اقتصادي عالمي وتصحيح الأسعار التي ارتفعت في الأشهر الأخيرة إلى انخفاض أسعار النفط الأمريكي من حوالي 95 دولاراً قبل بضعة أسابيع إلى ما يزيد قليلاً عن 80 دولاراً في الأسبوع الماضي.

 

ولكن ليلة الأحد، ارتفعت أسعار النفط الأمريكي بنسبة 4% فوق 86 دولارًا للبرميل. كما ارتفع سعر خام برنت، المؤشر العالمي، نحو 4%، حيث تم تداوله بحوالي 88 دولارًا للبرميل.

 

وقال ستيفن إينيس، الشريك الإداري لشركة SPI Asset Management، إن الارتفاع من المحتمل أن يكون بسبب ميل المتداولين إلى اتخاذ “استجابة الشراء أولاً وطرح الأسئلة لاحقًا للتصعيد الجيوسياسي في الشرق الأوسط”.

 

وفي أسواق الأسهم، انخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز 200 نقطة، أو 0.6%. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.7%. وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 0.7%.

 

ويخشى المستثمرون العالميون أن تؤدي التوترات الطويلة الأمد في الشرق الأوسط إلى الإضرار بالانتعاش الاقتصادي العالمي الهش.

 

هكذا أثرت الحرب بين إسرائيل والفلسطينيين على أسواق المال والنفط
هكذا أثرت الحرب بين إسرائيل والفلسطينيين على أسواق المال والنفط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى