سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

عاجل بالفيديو|| مجزرة بحق نازحي مخيمات قاح شمالي إدلب بصاروخ عنقودي مصدره الميليشيات الإيرانية

مجزرة بحق نازحي مخيمات قاح شمالي إدلب بصاروخ عنقودي مصدره الميليشيات الإيرانية
استهدفت الميليشيات الإيرانية المتمركزة بالقاعدة الإيرانية بجبل عزان بريف حلب الجنوبي، اليوم الأربعاء، أحد مخيمات النازحين على أطراف بلدة قاح الحدودية مع تركيا شمالي إدلب، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف النازحين المدنيين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عمر العمر، إنَّ القصف كان بصاروخ عنقودي أرض-أرض، أصاب تجمعًا لخيم النازحين، ونتج عنه مقتل 7 مدنيين وإصابة العشرات كحصيلة أولية، فيما ينحدر معظم الضحايا من ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي.

وتابع مراسلنا بقوله إنَّ صوت القصف وصل صداه إلى مدن ريف حلب الشمالي، وأدى لاحتراق عشرات الخيام وأضرار مادية كبيرة، منوهًا إلى أنَّ فرق الدفاع المدني نقلت الضحايا والمصابين لمستشفيات اللطامنة وعقيربات وباب الهوى الواقعة بالقرب من تجمع المخيمات الحدودية.

ولفت مراسلنا إلى أنَ الدفاع المدني أطلق تحذيرات للنازحين من الاقتراب من مكان القصف لوجود مخلفات وقنابل عنقودية لم تنفجر، لتتعامل معها فرق الدفاع المدني عقب الانتهاء من انتشال الضحايا.

ومن جهته، قال مراسلنا، نور الدين محمد، إنَّ طائرة “البجعة” الاستطلاعية الروسية أجرت مسحًا استطلاعيًا للمخيمات الحدودية وحددت إحداثياتها، حيث تم رصد الطائرة في أجواء المنطقة الحدودية طيلة أيام الأسبوع الفائت.

 

اقرأ أيضاً :

بالفيديو|| الطيران الروسي يرتكب مجزرة في معرة النعمان.. والمروحي يكثف من غارات البراميل!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى