الشأن السوري

إيران تطلب من روسيا قرضاً إضافياً بملياري دولار لهذه الأسباب

قال وزير الطاقة الروسي “ألكسندر نوفاك”، اليوم السبت، إنَّ إيران تتوقع الحصول على قرض بقيمة 2 مليار دولار من الاتحاد الروسي لتنفيذ عدد من المشاريع، مضيفاً “مع الأخذ في الاعتبار القرارات السابقة، يمكن أن يكون إجمالي القرض حوالي 5 مليارات دولار”.

وأكد “نوفاك” الذي يتولى أيضاً منصب الرئيس المشارك للجنة الحكومية الروسية الإيرانية في مؤتمرٍ صحفي: “لقد تقدموا بالفعل بطلب للحصول على عدد من المشاريع والميزانية والقروض الحكومية”.

مضيفاً في ذات الصدد: “وزارة المالية تدرس هذه المسألة، يمكنك أن تطلب من وزارة المالية حوالي ملياري دولار، ويمكن أن تكون 5 مليارات – مع الأخذ في الاعتبار القرارات السابقة. يقولون إنهم قد حصلوا على وعد بما مجموعه 5 مليارات دولار في عام 2015”.

وعلّق على المشاريع التي تريد إيران الحصول على الأموال من أجلها بالقول: “القرض سيكون لبناء محطات طاقة حرارية، ومحطات طاقة كهرومائية، وسكك حديدية، وزيادة عربات المترو”.

وختم تصريحه للصحفيين، قائلاً: “في البداية كان من المفترض تخصيص الأموال من القرض العام لمشروع محطة توليد كهرباء سيريك بطاقة 1400 ميغاوات وبتكلفة 1.2 مليار دولار، بالإضافة إلى تزويد سكك حديد جارمسار-إنش بورون بكلفة 1 مليار دولار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى