اخبار العالم

لسبب “غريب”.. حكومة بريطانيا تلاحق رئيسة الوزراء السابقة

في خبرٍ ضجت به الصحافة البريطانية، خلال الساعات القليلة الماضية، بدأت حكومة بريطانيا بملاحقة رئيسة الوزراء السابقة، ليز تراس، التي ظلت في منصبها 45 يوماً فقط قبل أن تتم الإطاحة بها العام الماضي، لسبب وُصف بـ “غريب”، حيث يتوقع أن تتحول ملاحقة رئيسة الحكومة السابقة إلى فضيحة قد تلاحق حزب المحافظين الحاكم، في حال لم يتم تسوية الأمر.

– حكومة بريطانيا تلاحق رئيسة الوزراء السابقة

وفقاً للصحف البريطانية، فإن تراس، كانت تستخدم منزلاً حكومياً خلال فترة حكمها التي تقل عن 6 أسابيع فقط، ومن ثم غادرت المنزل ليُفاجأ القائمون عليه بفقدان بعض محتوياته، بما في ذلك مناشف الحمام وبعض الأحذية المنزلية.

وعندها بادر القائمون على المنزل الحكومي إلى إرسال فاتورة بقيمة المفقودات بلغت قيمتها المقدرة 12 ألف جنيه استرليني “15 ألف دولار أمريكي”، إلا أن تراس رفضت سداد المبلغ، وهو ما أدى إلى نشوب خلاف بينها وبين الجهة القائمة على إدارة المنزل الحكومي.

وبحسب ما ورد فقد أخبرت الحكومة رئيس الوزراء السابق بأنها مسؤولة عن التكاليف وعن الطعام والنبيذ الذي استهلكته هي ومساعدوها في المنزل، وذلك بسبب أن هذه الأشياء تقع خارج نطاق الأغراض ذات الصلة بالدولة.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن متحدث باسم تراس، قوله: إنها تعترض على الفاتورة، مشيراً إلى أنها طلبت “فاتورة دقيقة” قبل الموافقة على دفع أي مبالغ مالية.

فيما قال مصدر للصحيفة: “ليز استخدمت المنزل كمقر مصغر للمكتب رقم 10 (مكتب رئيس الوزراء الرسمي)، وعقدت اجتماعات مع دائرتها الداخلية والتي غالباً ما كانت تتحول إلى حفلات في المساء”.

لسبب "غريب".. حكومة بريطانيا تلاحق رئيسة الوزراء السابقة
لسبب “غريب”.. حكومة بريطانيا تلاحق رئيسة الوزراء السابقة

وأضاف: “المكتب التابع لمجلس الوزراء اعترض على فكرة أن دافع الضرائب يجب أن يدفع فاتورة ما كان في الأساس سلسلة من الحفلات الصيفية، ويقول إنها مدينة بأكثر من 12 ألف جنيه إسترليني مقابل ذلك”.

ويذكر أنه في ديسمبر من العام الماضي، قالت صحيفة “الغارديان”: إنه تم العثور على آثار للكوكايين في المنزل، وهو أمر نفته تراس ووصفته بأنه “غير صحيح بشكل قاطع”.

ورداً على التكاليف الأخيرة التي تم تسليمها إلى رئيسة الوزراء السابقة، أضاف المتحدث باسم تراس: “كانت ليز تدفع دائماً تكاليف ضيوفها الشخصيين في تشيفنينغ”.

وتحتوي الفاتورة الأخيرة على مزيج من التكاليف التي تتحملها شخصياً وتكاليف الأعمال الحكومية الرسمية مع موظفي الخدمة المدنية بما في ذلك سكرتير مجلس الوزراء سيمون تشيس وكبار المسؤولين من الإدارات الأخرى الذين التقوا في المنزل أثناء الاستعدادات للانتقال”.

والجدير ذكره أن ليز تراس، تولت منصبها كرئيس للحكومة في بريطانيا لمدة 45 يوماً فقط بين سبتمبر وأكتوبر من العام الماضي، وهي أقصر رئيس وزراء خدمة في التاريخ البريطاني.

حكومة بريطانيا تلاحق رئيسة الوزراء السابقة
حكومة بريطانيا تلاحق رئيسة الوزراء السابقة

اقرأ أيضا:

))”مفاجأة مدوية”.. وثيقة قديمة تكشف أحقية رجل آخر غير تشارلز بعرش بريطانيا

)) عقب ساعات على مشاركته منشوراً على حسابه.. موت مفاجئ يطال فناناً مصرياً مشهوراً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى