شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| عشرات القتلى والجرحى بانفجار سيارة مفخخة بقرية تل حلف شمالي الحسكة!

انفجرت سيارة مفخخة، اليوم الثلاثاء، وسط قرية تل حلف الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا عند الحدود السورية التركية بريف رأس العين الغربي شمالي الحسكة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، ربيع الحميدي، إنَّ سيارة مفخخة من نوع “بيك آب” توغلت داخل سوق القرية وانفجرت وسط السوق، لتوقع كحصيلة أولية أكثر من 16 قتيلًا و30 جريحًا بينهم العديد من الحالات الحرجة، حيث تنوعت الحصيلة بين عناصر لفصائل المعارضة ومدنيين بينهم نساء وأطفال.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ فرق الإسعاف توافدت إلى مكان الانفجار ونقلت الجرحى إلى الأراضي التركية، فيما عمل المدنيون على إخلاء المنطقة بعد تداول أنباء عن وجود سيارة مفخخة أخرى تعمل فصائل المعارضة على ملاحقتها.

ولفت مراسلنا إلى أنَ الانفجار أدى لتدمير 3 آليات لفصائل المعارضة المدعومة تركيًا، وإعطاب العديد من السيارات المدنية وإصابة ممتلكات المدنيين بأضرار جسيمة.
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا يوضح اللحظات الأولى للانفجار، واحتراق السيارات المدنية، كما يوجه مصور المقطع تحذيرات للمتواجدين في المنطقة من انفجار رصاص مضاد طيران داخل موقع الانفجار فيما يبدو أنَّ سيارة تابعة لفصائل المعارضة تدمرت نتيجة الانفجار.

وكانت فصائل المعارضة المدعومة تركيًا سيطرت على القرية بدعم من الجيش التركي وضمن إطار عملية “نبع السلام” العسكرية في الثاني عشر من الشهر الفائت، فيما تشهد المناطق التي سيطرت عليها فصائل المعارضة ضمن العملية العسكرية انفجارات تطال المدنيين بشكل متكرر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى