شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

شاهد بالفيديو|| متظاهرون في لبنان يطالبون بترحيل اللاجئين السوريين.. فمن يقف وراءهم

بث ناشطون لبنانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا، لمظاهرتان أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بيروت، الأولى ترفع شعارات تطالب بترحيل اللاجئين، والأخرى ترد على خطاب العنصرية.

وقال ناشطون إن المظاهرة الأولى تابعة لأنصار التيار العوني (التيار الوطني الحر)، يدعون فيها لترحيل اللاجئين.

وأثارت هذه الخطوة من قبل أنصار التيار العوني، موجة غضب واسعة بين اللبنانيون، سرعان ما قوبلت بالمواجهة بـ “خطاب ضد العنصرية” يحمل النظام والسلطة في لبنان مسؤولية الوضع ويمنع أي خطاب كراهية يتوسع ويكبر ضد اللاجئين.

وعلّق أحد الناشطين في بيروت، أنَّ مجموعة من التيار الوطني الحر “قررت تشارك بالثورة وطلع معهم انه الثورة هي ثورة على اللاجئين!،كونهم أفلسوا سياسيًا ولم يعودوا موجودين على الخارطة السياسية في البلد، فالطريقة الوحيدة أمامهم للعودة، هي استعمالهم لهذا الخطاب العنصري، متناسين كل المساهمات الاقتصادية التي قدمها اللاجئون داخل هذا البلد.

فيما قالت الناشطة ريم الأيوبي، عبر حسابها في تويتر، “عم تتظاهر ضد خطط “اندماج اللاجئين” هيدي الخطة المؤقتة عشان اللي قاعدين فوق راسك مش ناوين يلاقوا حل سياسي يريحوا الشعب اللبناني والسوري من عبء النزوح، هيدي خطة بديلة عشان بالوقت الضائع انتِ والسوري ما تدبحوا بعض من الضيق الاقتصادي!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى