اخبار العالم

عقب زيارة هرتسوغ إلى واشنطن.. إسرائيل تصدر قراراً يخص دخول الأمريكيين لأراضيها

أعلنت إسرائيل أنّها ستسمح اعتباراً من، اليوم الخميس، لكل الأمريكيين بدخول أراضيها من دون تأشيرة، وذلك في إطار اتّفاقية للمعاملة بالمثل تمّ توقيعها أمس الأربعاء.

إسرائيل تصدر قراراً

وقال مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بيان: “هذا الإجراء سيسمح لأي أمريكي بدخول إسرائيل، وبعد ذلك، عندما يتم قبول إسرائيل في هذا البرنامج، سيتمكن أيّ إسرائيلي من دخول الولايات المتّحدة بدون تأشيرة”.

وأضاف: “دولة إسرائيل خطت خطوة مهمة أخرى في إطار طلبها الانضمام لبرنامج الإعفاء من التأشيرات لدخول الولايات المتحدة”.

وأردف: “جميع الأمريكيين، بمن فيهم حملة الجنسية المزدوجة الأمريكية-الإسرائيلية، وأولئك الذين يقيمون في الضفة الغربية وقطاع غزة، سيستفيدون من هذا الإجراء”.

وحتى أمس الأربعاء، لم يكن بإمكان الفلسطينيين الذين يحملون الجنسية الأمريكية دخول إسرائيل عبر مطار بن غوريون الواقع قرب تل أبيب إذا لم تكن بحوزتهم تأشيرة دخول، الأمر الذي كان يضطرهم للذهاب إلى الأردن المجاور والعبور منه برّاً.

وتسمح الولايات المتحدة حالياً لمواطني 40 دولة من دخول أراضيها من دون تأشيرة إذا ما كان هدفهم من زيارتها الإقامة لفترة قصيرة بقصد السياحة أو العمل.

في السياق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إنّ الإجراء الذي أعلنت عنه إسرائيل “يفعّل عملية سنراقب خلالها تنفيذه”.

وأوضح أنّ الولايات المتحدة ستقرر بحلول 30 أيلول/سبتمبر المقبل ما إذا كان بالإمكان انضمام الدولة العبرية إلى برنامج الإعفاءات من التأشيرة.

أتى الإعلان عن هذا الإجراء في وقت يقوم فيه الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة.

عقب زيارة هرتسوغ إلى واشنطن.. إسرائيل تصدر قراراً يخص دخول الأمريكيين لأراضيها
عقب زيارة هرتسوغ إلى واشنطن.. إسرائيل تصدر قراراً يخص دخول الأمريكيين لأراضيها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى