علوم وتكنلوجيا

خسارات شركة آبل تنعكس على مستخدمي آيفون 12 ميني مع توقعات إيقافه خلال أشهر

 

ذكر موقع متخصص بالتكنولوجيا، أمس الأحد، أن شركة “آبل” قد توقف إنتاج هاتفها من طراز “آيفون 12 ميني” في ظل الطلب الضعيف عليه.

شركة آبل تخفض إنتاج أيفون 12 ميني

قال موقع “بيزنس إنسايدر” نقلاً عن محللين في المجموعة المالية “جي بي مورغان” أن شركة “آبل” تخطط لخفض إنتاج هاتف “آيفون 12” بواقع 9 ملايين جهاز، كذلك تعتزم تقليص إنتاج “آيفون 12 ميني” بواقع 11 مليون جهاز.

إقرأ أيضاً:

حقيبة ذكية تحمي حاملها من الهجمات.. وبراءة الاختراع للاجئ سوري في ألمانيا

 

وأشار إلى أنه بسبب انخفاض الطلب على جهاز “آيفون 12 ميني” فإن الهاتف قد يختفي من الأسواق في منتصف عام 2021، أي قبل عدة أشهر من طرح “آيفون 13” الجديد.

خطوة فريدة من قبل آبل

 

ونوه إلى أن شركة “آبل” لم تقم بخطوة كهذه من قبل، حتى في الوقت الذي أظهر فيه “آيفون 5 سي” فشلاً في المبيعات.

وقال محللون حينها أنه: “في الشركات الكبرى والمؤسسات تكون كل خطوة محسوبة بدقة، وقد اعتدنا أن نرى آبل تضيف ميزة غريبة أو ناقصه والهدف منها أن في العام التالي تضيف آخر تكملها، وربما يكون الـ 5C هو جزء من هذه السلسلة حيث يكون دوره ليس الحصول على حصة سوقية إضافية أو زيادة المبيعات، لكن الهدف هو تجهيز السوق وعشاق آبل لتقبل وجود 2 آيفون يصدرون كل عام”.

وأضاف الموقع أنه في الوقت نفسه يشير محللون إلى أن شركة “آبل” تخطط لزيادة إنتاج “آيفون 12 بروماكس” و”آيفون 11″ بواقع 21 مليون جهاز.

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يعلن عن إجراء تجارب بشرية لزراعة شرائح إلكترونية في الدماغ.. ويوضح أهدافها

وكانت الشركة الأمريكية قد قدمت نموذجي “آيفون 12″ و”آيفون 12 ميني” في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وظهر الطرازان في السوق الروسية في نهاية الشهر نفسه.

إقرأ أيضاً:

اختراع بسيط يزرع في المعدة لعلاج حرقة الصدر المزمنة

وحصلت شركة آبل على براءة اختراع للأجهزة الإلكترونية ذات الشاشات المرنة، نهاية العام الفائت، والتي تكشف عن تفاصيل جديدة لخططها الخاصة بطي أجهزة آيفون وغيرها من الأجهزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى