اخبار سوريا

داعش يصل الخطوط الدفاعيّة لقاعدة أمريكيّة شرق ديرالزور، والنتائج؟

تجدّدت الاشتباكات صباح اليوم الجمعة، بين تنظيم الدولة “داعش” وميليشيات الوحدات الكردية “قسد” على أطراف مدينة “هجين” شرق دير الزور ، بالتزامن مع أصوات انفجارات في المنطقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السوريّة “حمزة العنزي”: إنَّ تنظيم الدولة أوقع أمس الأربعاء، أكثر من 25 عنصرًا لميليشيا قسد ما بين قتيلٍ وجريحٍ ومفقود واغتنم بعض الأسلحة والذخائر، إثر هجوم بدأه بتفجير عربة مفخخة من محورين مستغلًا أجواء الضباب الكثيف في المنطقة حيث هاجم انغماسيو التنظيم نقاط تمركز قسد في البادية (شمال هجين) بالقرب من حقل التنك النفطي، وتمكنوا من تدمير خمس نقاط كانت منتشرة في محيط وأمام الحقل، وتعتبر خطوطًا دفاعيّةً عن القاعدة الأمريكيّة في الحقل.

وأضاف مراسلنا: أنَّ التنظيم وصل لمسافة تبعد اثنين كيلو متر عن الحقل، لتتدخل بعدها قوَّات التحالف الدولي في الاشتباكات التي استمرّت لأكثر من ثلاث ساعات، لينسحب عناصر التنظيم إلى داخل مناطقهم في السوسة وهجين، بعد استهدافهم بالغارات الجوّية، ومقتل نحو 14 مقاتلًا منهم، وفي الوقت ذاته، هاجم انغماسيو التنظيم نقطتين لقسد بالقرب من بلدة “البحرة” ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من قسد، وبعدها استقدم التحالف الدولي المزيد من العناصر لقاعدة التنك قادمين من حقل العمر النفطي. مشيرًا إلى تزامن هذه الهجمات مع هجوم للتنظيم على موقعين لنظام الأسد في محطة الـ T2 النفطية في بادية دير الزور.

يُذكر أنَّ داعش هاجم مواقع لقسد والتحالف قرب القاعدة الأمريكيّة في حقل “التنك” النفطي في الثامن من الشهر الجاري، مما خلّف عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

اشتباكات بين النظام وداعش بريف حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى